دراسة: متحور دلتا ينقل عدوى كورونا عبر المطعمين ضد الفيروس

2021-07-31 | منذ 2 شهر

قالت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إن سلالة "دلتا" المتحورة عن فيروس "كورونا" المستجد تنتج حملا فيروسيا مماثلا لدى الأشخاص المطعمين وغير المطعمين إذا ما أصيبوا بالعدوى.

وأظهرت دراسة جديدة للمراكز، أجريت على 469 حالة إصابة بـ"كورونا" خلال الفترة من 3 إلى 17 يوليو/تموز، أن إجمالي 346 حالة، أي نحو 74%، نقلوا العدوى على الرغم من تطعيمهم بالكامل.

وقالت مديرة المراكز "روشيل والينسكي" إن الدراسة أظهرت أن الإصابة بدلتا أدت إلى ارتفاع مماثل في الحمل الفيروسي لـ "سارس-كوفيد-2" بين الأشخاص المطعمين وغير المطعمين.

وأوضحت: "يشير الحمل الفيروسي المرتفع إلى زيادة خطر انتقال العدوى، ما أثار مخاوف من أنه، على عكس المتحورات الأخرى، يمكن أن ينقل كورونا عبر الأشخاص المطعمين".

 وأضافت أن هذه النتيجة تعد اكتشافا محوريا مثيرا للقلق، أدى إلى توصية المراكز بإعادة ارتداء الكمامات مرة أخرى بالنسبة للأشخاص المطعمين ضد الفيروس.

وأعربت منظمة الصحة العالمية، الخميس الماضي، عن قلقها من ارتفاع أعداد الإصابات بـ"كورونا" في 15 دولة تمتد من المغرب إلى باكستان، مشيرة إلى أن المتحور "دلتا"، الذي رُصد للمرة الأولى في الهند، بات منتشرا في أكثر من 15 دولة في "إقليم شرق المتوسط"، الذي يبلغ إجمالي عدد سكانه 680 مليون نسمة تقريبا.

وأشار المدير الإقليمي للمنظمة بالشرق المتوسط "أحمد المنظري" إلى أن "غالبية الإصابات الجديدة والحالات الاستشفائية في هذا الإقليم هي لأشخاص غير محصنين"، مردفا: "نحن نشهد اليوم الموجة الرابعة من كورونا في هذه المنطقة".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي