بلومبرج: جيف بيزوس يخسر 13.5 مليار دولار من ثروته في ساعات

2021-07-31 | منذ 2 شهر

أدت نتائج مالية أقل من التوقعات لشركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة "أمازون" خلال الربع الثاني من العام، إلى تراجع قيمة ثروة مؤسس الشركة "جيف بيزوس" بنحو 13.5 مليار دولار.

وأشارت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، الجمعة، إلى أن نتائج "أمازون" التي أعلنت، الخميس، بعد نهاية تعاملات سوق المال، جاءت أقل من التوقعات، وإشارة إلى تراجع قوة تجارة التجزئة التي تزايدت خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، وخسر "بيزوس" نحو 80% من المكاسب التي حققها خلال العام الحالي

وتراجع سهم "أمازون" في تعاملات صباح الجمعة في بورصة نيويورك للأوراق المالية بنسبة 7.2% إلى 3339.18 دولار، مما أدى إلى انخفاض قيمة ثروة "بيزوس" إلى 193.6 مليار دولار.

ورغم ذلك ما زال مؤسس "أمازون" أغنى شخص في العالم حسب مؤشر "بلومبرج" للمليارديرات، متفوقا على "إيلون ماسك" مؤسس ورئيس شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا".

وأشارت وكالة "بلومبرج" إلى أن الأسبوع الحالي كان متباينا بالنسبة لمليارديرات شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة، ففي حين زادت ثروة "سيرجي برين" و"لاري بيدج" مؤسسي شركة "جوجل" لخدمات التكنولوجيا بفضل النتائج الجيدة لشركة "آلفابيت" المالكة لـ"جوجل"، فإن ثروات الأثرياء المساهمين في "مايكروسوفت كورب" و"فيسبوك" لم تكن على مستوى النتائج القوية التي أعلنتها الشركتان.

 وخسر "مارك زوكربيرج"، مؤسس ورئيس "فيسبوك"، الخميس، 5.4 مليار دولار من ثروته بعد أن سجل سهم الشركة أكبر تراجع له منذ شهرين بسبب مخاوف المستثمرين من تراجع وتيرة نمو إيراداتها من الإعلانات.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي