بعد عودتهما من أمريكا.. ملك الأردن وولي عهده يزوران قيادة الجيش

2021-07-27 | منذ 2 شهر

أجرى العاهل الأردني، الملك "عبدالله الثاني"، وولي عهده، الأمير "الحسين بن عبدالله الثاني"، الإثنين 26 يوليو 2021م ، زيارة إلى القيادة العامة للقوات الملسحة الأردنية.

وأعرب ملك الأردن، خلال الزيارة، عن ارتياحه الكبير لمستوى جاهزية تشكيلات ووحدات الجيش الأردني، وأكد اعتزازه بالجهود الكبيرة التي يبذلها منتسبو القوات المسلحة، وبالمستوى المتميز الذي وصلت إليه، سواء من حيث الإعداد أو التدريب أو التسليح، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

كما اجتمع العاهل الأردني خلال الزيارة، بعدد من كبار ضباط القوات المسلحة، واستمع إلى إيجاز عن الأهداف التي تسعى القيادة العامة لتحقيقها، انطلاقا من مواكبة الحداثة والتجديد على الصعيد العسكري، وكذلك سير تنفيذ الخطط والبرامج على كل المستويات.

​وعاد الملك "عبدالله"، السبت، إلى بلاده بعد زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة، رافقته فيها الملكة "رانيا العبدالله"، وولي العهد الأمير "الحسين بن عبدالله الثاني".

 وكان الملك قد استهل زيارته لواشنطن بلقاء مع الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، الذي أكد له دعم الولايات المتحدة للأردن، قائلا: "أود أن أشكركم، جلالة الملك، على علاقتكم المتينة والاستراتيجية مع الولايات المتحدة، لطالما كنتم إلى جانبنا، وستجدنا دائما إلى جانب الأردن"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "البترا" الأردنية.

يذكر أن ملك الأردن كان في زيارة للبيت الأبيض، كأول زعيم في الشرق الأوسط يلتقي الرئيس الحالي في أمريكا، في زيارة وصفها المراقبون بـ"التاريخية".

وتناولت القمة التي جمعت الرئيسين، الإثنين الماضي، توسيع آفاق الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية، التي تصدرت أجندتها القضية الفلسطينية.

كما تناولت المباحثات التطورات في المنطقة، وخاصة الأوضاع في القدس، إذ أكد الملك "عبدالله" ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس، لا سيما في الحرم القدسي الشريف.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي