الخارجية الصينية: يجب اتباع الأساليب العلمية في تتبع "كورونا" بدلا من التلاعب السياسي

2021-07-26 | منذ 2 شهر

وزير الخارجية الصيني وانغ يي

بكين-وكالات: دعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إلى اتباع الأساليب العلمية في تتبع منشأ فيروس كورونا والابتعاد عما وصفه بـ "التلاعب السياسي" في هذا الأمر، الذي يحتاج إلى التعاون.

ذكرت ذلك شبكة تلفزيون الصين الدولية على صفحتها الرسمية على "تويتر"، الاثنين 26يوليو2021، مشيرة إلى قول وانغ يي، إن تتبع منشأ فيروس كورونا الجديد وما وصفه بـ "الفيروس السياسي" يحتاج إلى التعاون بدلا من الوصم.

وقال: "يحتاج تتبع منشأ فيروس كورونا إلى الحقيقة بدلا من الأكاذيب وإلى احترام العلم بدلا من التلاعب السياسي".

وأكد وزير الخارجية الصيني أن تتبع منشأ الفيروس مسألة علمية جدية تحتاج إلى الاعتماد على العلم بدلا من التلاعب السياسي.

ودعت الأمم المتحدة، الجمعة الماضي، الصين والدول الأخرى التعاون في تحقيق منظمة الصحة العالمية المتعلق بمنشأ فيروس كورونا.

وجاء ذلك بعد يوم من تصريح تسنغ ييشين، نائب رئيس لجنة الصحة الحكومية في الصين، الذي قال فيه إن بكين تعتبر صياغة خطة منظمة الصحة العالمية المقترحة من أجل المرحلة الثانية من التحقيق في منشأ فيروس كورونا لا تحترم العلم وأنها لن تتبعه.

وفي اليوم نفسه، قالت جين ساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض إن واشنطن تشعر بخيبة أمل من رفض الصين المشاركة في المرحلة الثانية من تحقيق منظمة الصحة العالمية، وقالت إنها تعتبر أن مثل هذا الموقف خطير.

يذكر أن أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، التي تم رصدها ظهرت بمدينة ووهان وسط الصين في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2019، بينما تشير تقارير إلى أن أن الفيروس انتقل إلى البشر من حيوانات بأحد أسواق المدينة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي