واتسآب قد يسمح بإرسال الرسائل دون هاتف قريبًا

2021-07-22 | منذ 2 شهر

يختبر "واتسآب" ميزة جديدة تتيح للأشخاص إرسال رسائل دون استخدام هواتفهم لأول مرة، وفي الوقت الحالي، ما يزال "واتسآب" مرتبطًا بهاتف المستخدم، وتحتاج تطبيقات سطح المكتب والويب الخاصة به إلى اتصال الهاتف لكي ترسل وتستقبل الرسائل.

لكن الميزة الجديدة ستتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل "حتى لو نفدت بطارية هاتفك"، وقال "واتسآب" إنه يمكن استخدام ما يصل إلى 4 أجهزة أخرى معًا، مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية.

في البداية سيتم طرح الميزة الجديدة كاختبار تجريبي لـ "مجموعة صغيرة من المستخدمين"، ويخطط الفريق لتحسين الأداء وإضافة ميزات قبل تمكينها للجميع، وقالت الشركة إن التشفير من طرف إلى طرف سيظل يعمل في ظل هذا النظام الجديد.

تحتوي العديد من تطبيقات المراسلة الأخرى بالفعل على هذه الميزة، بما في ذلك التطبيق المشفر المنافس "سيجنال"، والذي يتطلب هاتفًا للتسجيل، ولكن ليس لتبادل الرسائل.

لكن هذه الميزة طلبها مستخدمو "واتسآب" منذ فترة طويلة، وقال مهندسو "فيسبوك" إن التغيير يحتاج إلى "إعادة التفكير" في تصميم برمجية "واتسآب"، وذلك لأن الإصدار الحالي "يستخدم تطبيق الهاتف الذكي باعتباره الجهاز الأساسي، مما يجعل الهاتف مصدر جميع بيانات المستخدم والجهاز الوحيد القادر على تشفير الرسائل من طرف إلى طرف لمستخدم آخر وبدء المكالمات"، كما قالت الشركة.

أما إصدار "واتسآب" الخاص بالويب وتطبيق سطح المكتب فهو بالأساس مرآة لما يحدث على الهاتف، لكن هذا النظام له عيوب كبيرة يشتكي منها المستخدمون على نطاق واسع، حيث يُعرف تطبيق الويب بقطع الاتصال بشكل متكرر.

لكن "جيك مور"، المتخصص الأمني ​​في شركة مكافحة الفيروسات "Eset"، قال إنه بغض النظر عن مدى قوة الأمن، فإن وجود رسائل على المزيد من الأجهزة قد يظل مصدر قلق، وحذر أنه "من الضروري أن يكون الناس على دراية بجميع الأجهزة المتصلة بحساباتهم".

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي