بيروت.. حزب الله يهدد بالتحرك ضد المتظاهرين بسبب قطع الطرق

2021-07-20 | منذ 2 أسبوع

كشفت وسائل إعلام لبنانية، الثلاثاء 20 يوليو 2021م،  أن "حزب الله" اللبناني أبلغ السلطات في البلاد أنه قد يتحرك لمنع قطع الطرقات من قبل محتجين على الأوضاع المزرية التي تعيشها لبنان، لاسيما الطرقات المؤدية إلى الجنوب، حيث معقله.

وذكرت وكالة "النشرة" اللبنانية، نقلا عن مصادر خاصة، أن "حزب الله" اللبناني بلغ تحذيراته للمعنيين من أمنيين وغير أمنيين بشأن قطع الطرقات المؤدية إلى الجنوب اللبناني من قبل بعض المحتجين.

وبحسب الوكالة، فإن قطع أوتوستراد الجنوب بين الحين والآخر في حارة الناعمة وخلدة، أمر لم يعد يتحمله الحزب وسيتدخل في حال "لم تتوقف هذه المهزلة"، على حد ما جاء بالوكالة. 

ويواجه لبنان حاليا ما يصفه البنك الدولي بأنه أسوأ أزمة اقتصادية يشهدها العالم منذ قرن ونصف القرن؛ حيث تدهور الوضع المالي منذ خريف العام 2019، وانخفضت قيمة العملة الوطنية أكثر من 10 مرات مقابل الدولار الأمريكي، ما أدى إلى ارتفاع أسعار المنتجات غير المدعومة بنسبة تتجاوزمن 400%.

ويأتي ذلك في وقت يزداد فيه النقص في الأدوية والبنزين والكهرباء، نتيجة لتراجع احتياطيات العملات الأجنبية في المصرف المركزي.

ويلقي البعض باللائمة على نظام تقاسم السلطة في البلاد، الذي  يخصص المقاعد حسب الطائفة الدينية، في هذا الجمود الذي يضرب لبنان، كما أن "الحماية" التي يفرضها "حزب الله" على الأطراف السياسية المتهمة بالفساد "تعقد الأمور أكثر".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي