المهرجان القومي للمسرح المصري يحدد جوائز دورة 2021

2021-07-17

من عروض سابقة للمهرجان القومي للمسرح في مصر (صفحة المهرجان

أصدرت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، قراراً بتشكيل اللجنة العليا لـ المهرجان القومي للمسرح في دورته الرابعة عشرة لعام 2021.

وفي السياق صرح أحد القائمين على الإعلام في البيت الفني للمسرح،  بأن الجوائز ستكون كالتالي:

جائزة أفضل عرض مسرحي وتنقسم إلى جائزتين: "مركز أول" وهي عينية تشمل درع المهرجان وشهادة تقدير، وكذلك الأمر في جائزة أفضل عرض مسرحي "مركز ثان".

ويحصل أفضل مؤلف مسرحي على جائزة قدرها ثلاثون ألف جنيه مع درع. وجائزة أفضل مؤلف صاعد، وقدرها خمسة عشر ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير.

جائزة أفضل إخراج مسرحي وقدرها ثلاثون ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير. وجائزة أفضل مخرج صاعد وقدرها خمسة عشر ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير.

أما جائزة أفضل دور أول (رجال)، فقيمتها ثلاثون ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير، وجائزة أفضل دور ثان (رجال) وقدرها عشرون ألف جنيه مع درع المهرجان وشهادة تقدير. وجائزة أفضل ممثل صاعد وقدرها 15 ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير.

وخصصت لأفضل دور أول (نساء)، جائزة قدرها ثلاثون ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير، وجائزة أفضل دور ثان، نساء قدرها عشرون ألف جنيه مع درع المهرجان وشهادة تقدير. وجائزة أفضل ممثلة صاعدة وقدرها 15 ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير.

أما جائزة أفضل تصميم ديكور فقدرها عشرة آلاف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير، وجائزة أفضل تصميم أزياء فقدرها عشرة آلاف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير.

جائزة أفضل تصميم إضاءة وقدرها عشرة آلاف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير، وجائزة أفضل موسيقى مسرحية وقدرها عشرون ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير، وجائزة أفضل تصميم استعراضات وقدرها عشرون ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير.

وخصصت للفائز في فئة أفضل دراماتورغ جائزة مالية قدرها خمسة عشر ألف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير، وجائزة أفضل دعاية مسرحية وقدرها خمسة آلاف جنيه مع الدرع وشهادة تقدير.

وهناك جائزة الأشعار وقيمتها 10 آلاف جنيه مع الدرع وشهادة التقدير. أما جوائز المقال النقدي والبحث النظري، فتنقسم إلى جائزة المقال النقدي التطبيقي على العروض المسرحية وقيمتها 5 آلاف جنيه، وجائزة البحث النظري وقيمتها 10 آلاف جنيه مع الدرع وشهادة التقدير.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي