النهضة التونسية تعلن وقف مشاورات تشكيل الحكومة بسبب كورونا

2021-07-17

أعلنت حركة النهضة الإسلامية في تونس، الجمعة 16 يوليو 2021م ، بشكل مفاجئ، وقف مشاورات تشكيل الحكومة، في خطوة عزتها لتفشي فيروس "كورونا".

وقال المتحدث باسم الحركة "فتحي العيادي"، إن "المعركة الوحيدة لحركة النهضة الآن، هي مكافحة تفشي فيروس كورونا، في ظل خطورة الأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية".

ودعا "العيادي" القوى الوطنية إلى تأجيل الخلافات والمعارك السياسية والاهتمام بالوضع الوبائي، قائلا: "كل الواجبات الأخرى تسقط أمام التصدي لهذه المعركة".

وأضاف: "حركة النهضة وقفت وستستمر في الوقوف إلى جانب شعبها بالاهتمام بالقضايا الحقيقية"، موجها الشكر للرئيس التونسي "قيس سعيد" على جهود التصدي للأزمة الصحية.

وأكّد عضو مجلس شورى حركة النهضة "منذر الونيسي"، في مؤتمر صحفي، أنّ حزبه لم يعد معنيًا بأي مشاورات سياسية، في الظرف الحالي المتسم باستمرار انتشار فيروس "كورونا".

 وقال مصدر من حركة "النهضة"، رفض الكشف عن هويته، إنّ الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي للحركة النهضة، الذي انعقد منذ يومين، طلب تأجيل مشاورات تشكيل الحكومة، وذلك بعد أن لاحظ عدم إحراز أي تقدّم في المشاورات.

وأضاف أن المشاورات توقفت بعد أيام من انطلاقها، لافتًا إلى أن الاجتماع الأخير، الذي جمع رئيس حركة النهضة "راشد الغنوشي" برئيس حزب قلب تونس "نبيل القروي"، ورئيس الحكومة "هشام المشيشي"، لم يحقق تفاهمات لافتة، حسب تعبيره.

وسجلت تونس إجمالا حتى مساء الخميس 526 ألفا و487 إصابة بالفيروس، بينها 17 ألفا و9 وفيات، و419 ألفا و641 حالة تعاف.

وقبل أسبوع، قالت وزارة الصحة إن البلاد تشهد "موجة وبائية غير مسبوقة تتميز بانتشار واسع للسلالات المتحورة ألفا ودلتا"، في معظم الولايات، مع ارتفاع في معدل الإصابات والوفيات.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي