الجيش الإسرائيلي يطلب زيادة كبيرة في موازنته لمهاجمة إيران

2021-07-15

عناصر من الجيش الإسرائيلي

وكالات - طلب الجيش الإسرائيلي، زيادة كبيرة في موازنته، لتعزيز قدرته على القيام بهجوم محتمل في إيران، في وقت تنتظر الأخيرة استئناف مفاوضات الاتفاق النووي مع القوى العظمى.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس 15 يوليو/تموز الجاري: “طلب الجيش زيادة موازنته بمليارات الشواقل، لتعزيز قدرته على القيام بهجوم محتمل في إيران”.

وأضافت: “قُدم الطلب في إطار المناقشات الأولية مع موظفي وزارة المالية.. تشير التقديرات في إسرائيل إلى أن طهران أصبحت قادرة على إتمام تطوير أسلحة نووية خلال أشهر”.

ولم توضح هيئة البث، القيمة الدقيقة للزيادة التي تطالب بها أو المعدات العسكرية التي تعتزم شراءها، لمساعدتها في تنفيذ الهجوم.

ولفتت إلى أن وزير الدفاع بيني غانتس، أكد أن إسرائيل تواجه تهديدات تلزمها بتسريع استعداداتها وتوسيع رقعتها بغية تحقيق النجاح.

ونقلت الهيئة عنه القول، الأربعاء، أنه “لا خيار لإسرائيل سوى تعزيز قدراتها العسكرية، إذا أرادت التصدي للتهديد لأكبر الموجه ضدها وهو امتلاك إيران لأسلحة نووية”.

وتعارض إسرائيل عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي مع إيران، وتطالب بمواصلة الضغوط الاقتصادية على النظام الإيراني.

والأربعاء، قال الرئيس الإيراني المنتهية ولايته، حسن روحاني، إن بلاده قادرة على تخصيب اليورانيوم لأغراض سلمية “بنسبة 90 في المئة”، إذا لزم الأمر.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي