تعزيز النوم ومنع التعرق.. فوائد خارقة للبصل الأبيض

2021-07-12

 

الأحمر، والأبيض والأخضر أنواع متعددة من البصل ولكل منها فوائده وخصائصه، ويتمز البصل الأبيض باحتوائه على فيتامين سي والفلافونويد والمغذيات النباتية، حيث تقلل مركبات الفلافونويد الموجودة به من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب.

بالإضافة إلى احتوائه على الألياف ومضادات الأكسدة والعوامل المضادة للبكتيريا، وبعض الفوائد الأخرى التي نذكرها لكم حسب ما نشر موقع “boldsky”.

1- منع التعرق الليلي: البصل الأبيض فعال للغاية في السيطرة على الانتفاخ المسائي والتعرق الليلي، كما أنه مفيد لتنوع بكتيريا الأمعاء، حيث يعمل كمواد حيوية وله نشا مقاوم، لذا فهو ضروري لصحة معدتك وأمعائك.

2- تنظيم مستويات السكر في الدم: لاحتوائه على الكروم والكبريت، ما قد يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، كما تمتلك بعض المركبات الموجودة في البصل، مثل الكيرسيتين ومركبات الكبريت، تأثيرات مضادة لمرض السكر.

3- له خصائص مقاومة للسرطان: بفضل احتوائه على مركبات الكبريت ومضادات الأكسدة الفلافونويد، التي ثبت أنها تمتلك خصائص مقاومة للسرطان.

4- يحسن صحة الجهاز الهضمي: مصدر غني بالألياف والبريبايوتكس التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الأمعاء، كما أنه يحتوي على مركب الإينولين البريبيوتيك والفركتوليغوساكاريد، لذا استهلاكه بصورة منتظمة، يمكن أن يساعد في زيادة عدد البكتيريا الجيدة في أمعائك.

5- يحسن صحة القلب: يحتوي على مضادات الأكسدة والمركبات التي تحارب الالتهابات وتقلل من الدهون الثلاثية، وتقلل من مستويات الكوليسترول الضار، وكلها فعالة في تحسين صحة قلبك.

6- له خصائص مضادة للالتهابات: إن كمية الكبريت العالية في البصل الأبيض عامل فعال مضاد للالتهابات، كما أنه غني بالسيلينيوم الذي يحفز وظيفة المناعة، ويساعد على تقليل الالتهابات.

7- تقوية الجهاز المناعي: فإن وجود السيلينيوم في البصل الأبيض يجعله فعال لتقوية جهاز المناعة لديك، وبالتالي مقاومة الفيروسات والعدوي.

8- تعزيز جودة النوم: نظراً لوجود L-tryptophan، وهو شكل من أشكال الأحماض الأمينية التي تعمل كمهدئ طبيعي، كما أنه يساعد في تقليل مستويات التوتر مما يساعد أيضًا على النوم الجيد.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي