تحل ذكرى رحيله الـ 50 .. جيم موريسون يعود بوثائقي جديد

2021-07-11

المشروع أعلن عنه أخيراً استديو Gunpowder & Sky

بالتزامن مع ذكرى رحيله الـ 50، يتمّ العمل حالياً على وثائقي جديد عن المغني والشاعر الأميركي الراحل جيم موريسون (1943 – 1971).

المشروع أعلن عنه أخيراً استديو Gunpowder & Sky الذي سينتج العمل بالتعاون مع المنتج جيف جامبول، وسيظهر الأبعاد المختلفة لشخصيّة موريسون منها الفنان والشاعر والرجل الطليعي.

وقد عبّر جامبول عن حماسته بالتعاون مع الشركة المستقلّة: «لا يمكنني التفكير بشريك أفضل من Gunpowder & Sky من أجل تقديم فن موريسون الخالد لجيل جديد من الجمهور حول العالم».

حتى الآن لم يعلن عن اسم الشريط ولا موعد صدوره، إلا أنّه تم الكشف عن الوثائق والمستندات التي ستحدّد مساره، منها يوميات موريسون، وقصائده، وكلمات أغنياته.

ويأتي الشريط، ضمن الاحتفال العالمي بالذكرى الـ 50 لرحيل المغني الرئيسي في فرقة The Doors الأميركيّة الذي انطفأ في السابعة والعشرين من عمره سنة 1971.

ويأتي بعدما نشرت الأعمال الشعريّة والمكتوبة الكاملة لموريسون بعنوان A GUIDE TO THE LABYRINTH، الذي ضمّ بأجزائه الثلاثة المقالات والأفكار والأغنيات والقصائد التي كان قد كتبها موريسون بالإضافة إلى صور ومقابلات وغيرها من المواد الأرشيفيّة التي تعدّ هديّة استثنائية إلى جمهوره ومحبّيه حول العالم.

علماً بأنّ أفلاماً عدّة أُنجزت عن تجربة فرقة The Doors أبرزها فيلم يحمل اسم الفرقة للمخرج أوليفر ستون سنة 1991.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي