ألغت الـ "باك تو باك".. الحكومة الأرنية تسمح لمواطنيها السفر إلى سوريا دون موانع

2021-07-08 | منذ 5 شهر

رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة

عمان-وكالات: أكد رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، ضرورة انسيابية الحركة بمعبر جابر، موجها وزير الداخلية لإيقاف العمل بنظام الـ "باك تو باك" في أسرع فترة ممكنة، دون المساس بالاشتراطات الصحية.

وقال الخصاونة خلال زيارته معبر حدود جابر الخميس 8يوليو2021، بشأن منصة القادمين عبر الحدود إن الحكومة قادرة على التعامل مع رقم أكبر من 150 شخصا يوميا، طالبا الوصول إلى 500 شخص يوميا خلال أسبوع على الأقل.

وأكد أنه لم تتبق موجبات لمنع الأفراد الأردنيين من عبور حدود جابر، طالبا البدء بإجراءات الترتيبات المتعلقة بالسماح للأردنيين من خارج الفئات المسموح لها حاليا بالمغادرة، ووضعها موضع التنفيذ لكي يصبح معبر جابر معبرا عاملا.

وطلب تعميم ذات الاجراءات على معبر الكرامة الذي يصل بين الأردن والعراق في الفترة القادمة.

وأوعز رئيس الوزراء إلى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، بتسريع تلبية المتطلبات اللوجستية وإجراءات تطوير البنى التحتية اللازمة، تماشيا مع التوجه للفتح شبه الكامل للمعبر.

وشدد على ضرورة وضع خطوات سريعة وفورية للإنجاز، تتضمن جداول زمنية واضحة ودقيقة مؤكدا أن التأخير في أي إجراء ليس مقبولا، وأنّهذا الأمر "حق للمواطن ومسؤولية على الحكومة".

ودعا رئيس الوزراء الأردني المواطنين إلى "عدم التعرض لرجال الضابطة العدلية العاملة على المعبر، حفاظا على انسيابية الحركة وأرزاقهم وكرامة الأمن".

وكان رئيس وزراء الأردن، بشر الخصاونة، وصل اليوم الخميس إلى معبر جابر الحدودي في مستهل جولة تشمل مدينة الحسن الصناعية بمحافظة إربد، ضمن سلسلة من الجولات الميدانية التي يجريها لمحافظات ومناطق المملكة.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي