إنجلترا إلى نهائي يورو 2020 : للمرة الأولى في تاريخها بفوز صعب على الدنمارك

2021-07-08

أحرز هاري كين هدف الفوز في الوقت الإضافي ليقود إنجلترا للتغلب 2-1 على الدنمرك باستاد ويمبلي الأربعاء والتأهل إلى نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2020" أمام إيطاليا.

إنجلترا إلى نهائي يورو 2020
وتقدم المنتخب الدنمركي في الدقيقة 30 بتسديدة رائعة من ميكل دامسغارد من ركلة حرة من 25 متراً.

وأدركت إنجلترا التعادل بعد تسع دقائق لاحقة عندما أتاحت تمريرة كين الذكية الفرصة لبوكايو ساكا لاختراق الدفاع الدنمركي وأرسل تمريرة عرضية منخفضة حولها سيمون كير بالخطأ في مرماه.


ولكن بعد انتهاء الشوط الثاني بدون أهداف، حجز المنتخب الإنجليزي مكانه في نهائي بطولة كبرى لأول مرة منذ 1966، وللمرة الأولى في تاريخ كأس أوروبا، عندما احتسبت ركلة جزاء لصالح رحيم سترلينغ بعد سقوطه داخل المنطقة تحت ضغط من يواكيم ميله ورغم أن الحارس كاسبر شمايكل أنقذ تسديدة كين من علامة الجزاء، نجح قائد إنجلترا في متابعة الكرة في الشباك مسجلا هدف الفوز.

انتظار طويل
وبعد انتظار طويل وتحديداً منذ 1966 حين توجت على أرضها بلقبها المونديالي الأول على حساب ألمانيا الغربية، باتت إنجلترا الآن على بعد فوز واحد من تحقيق الحلم والفوز باللقب القاري الأول من أول مشاركة لها في النهائي، بعد وضعها حداً لمغامرة الدنمارك التي كانت تمني النفس بتكرار انجاز 1992 حين توجت بطلة.

لكن سيكون بانتظار "الأسود الثلاثة" اختباراً صعباً الأحد في معقلهم "ويمبلي" حين يواجهون إيطاليا المتجددة بقيادة مدربها روبرتو مانشيني.

وخاضت إنجلترا حتى الآن بطولة مثالية، ففازت خمس مرات وتعادلت مرة دون أن تهتز شباك الحارس جوردان بيكفورد سوى مرة واحدة وكانت الأربعاء ضد الدنمارك، محققة إنجازاً قياسياً كأول منتخب يحافظ على نظافة شباكه في المباريات الخمس الأولى من البطولة القارية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي