بعد منع لاكثر من سنة ..رسمياً: عودة الجماهير بشكل كامل لملاعب الدوري الإنجليزي في الموسم القادم

2021-07-05

الدوري الإنجليزي يشهد عودة الجماهير في الموسم المقبلسترحب الاستادات الرياضية في انجلترا بالجماهير بسعة كاملة بدءا من 19 يوليو/ تموز الجاري بعد أن أعلنت الحكومة البريطانية عن المرحلة القادمة من تخفيف قيود كوفيد-19.

عودة الجماهير لمسابقة الدوري الإنجليزي

ووفقاً للاقتراح الذي سيخضع لتصويت يوم 12 يوليو/ تموز سترفع كل القيود المتبقية في البلاد.

ومع إلغاء إجراءات التباعد الاجتماعي وعدم إلزامية ارتداء الكمامات قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن بعض الأماكن ربما تطلب استخدام جواز سفر لقاح كورونا للدخول.
وأضاف: "بدءا من الخطوة الرابعة سترفع كل القيود القانونية على أعداد التجمعات في الأماكن المغلقة والمفتوحة".

وتعني الخطوة أن الاستادات يمكن أن تمتلئ بالمشجعين في بداية موسم الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في 13 أغسطس/ آب.

ومُنع حضور الجماهير تماماً أو سُمح بأعداد محددة منها في الملاعب الرياضية منذ ظهور وباء كوفيد-19 في بريطانيا في مارس/ آذار العام الماضي.

وضمن التجارب ستسمح بطولة ويمبلدون للتنس بأعداد أكبر من الجماهير بدءا من مباريات دور الثمانية للفردي الثلاثاء.

غياب جماهير الدنمارك
إلى ذلك، لن يتمكن جمهور كرة القدم في الدنمرك من السفر إلى لندن لتشجيع منتخب بلادهم عند مواجهة انجلترا في الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا 2020 "يورو 2020" في استاد ويمبلي بعد الأربعاء بسبب قيود السفر التي تفرضها بريطانيا للحد من تفشي فيروس كورونا.

وطبقاً للقيود فإن الدنمركيين الذي يدخلون الأراضي الانجليزية يتعين عليهم الخضوع لحجر صحي لمدة 10 أيام ويمكن أن تتقلص المدة إلى خمسة أيام إذا جاءت نتيجة الفحوص سلبية.

لكن نظراً لإقامة المباراة يوم الأربعاء لن يسمح الوقت لهم بالخروج من العزل في الموعد المناسب.

وقالت خدمة المشجعين بالاتحاد الدنمركي للعبة عبر موقعها على الانترنت: "نحن في غاية الحزن ومن الصعب تفهم ذلك وحاولنا فعل كل شيء لايجاد حل. كانت الجماهير حجر أساس في نجاح الدنمرك ببطولة أوروبا".

ونال منتخب الدنمرك وجماهيره تعاطفاً دولياً عقب نجاة صانع اللعب كريستيان إيريكسن من أزمة قلبية في أول مباراة له في كوبنهاجن.

وواجهت بطولة أوروبا 2020 اللوم في ارتفاع الإصابات بالفيروس مع تدفق الجماهير بالاستادات والحانات ومناطق المشجعين حول أوروبا وسط الوباء فيما أكد الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) تعاونه التام مع السلطات الصحية المحلية في كل الأماكن المضيفة.

ورغم ذلك ستخصص ستة آلاف تذكرة من إجمالي 60 ألف للجماهير الدنمركية في بريطانيا.

وقال روني هانسن مدير الشؤون التجارية بالاتحاد الدنمركي عبر تويتر: "هل تعرفون دنمركياً في انجلترا أو اسكتلندا؟ يجب أن يحملوا الشعلة من أفضل جماهير في العالم. توجد الكثير من التذاكر المتاحة للدنمركيين في بريطانيا ويجب أن يحضروا".

وبيعت نحو 4800 تذكرة بالفعل للدنمركيين في بريطانيا كما أعلن الاتحاد الدنمركي مضيفاً أنه سيرسل ألف قميص وأدوات تشجيع أخرى باللونين الأحمر والأبيض إلى لندن.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي