أعشاب طبيعية لإذابة دهون البطن

2021-07-05 | منذ 3 شهر

تعد دهون البطن “الدهون الحشوية” من أخطر أنواع الدهون التي تهدد جسم الإنسان بالعديد من المشاكل الصحية مثل السكري وأمراض القلب والسرطان.

وبعيداً عن الحميات الغذائية الصارمة، يزعم بعض خبراء التغذية، أن هناك عدد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على إذابة دهون البطن، منها:

– النعناع: يلعب دوراً كبيراً في إنقاص الوزن، حيث يساعد على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، ولا سيما دهون البطن، بالإضافة إلى أنه يساهم في كبح الشهية وتحسين عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ.

– الشاي الأخضر: نظراً لمحتواه العالي من مادتي الكافيين والكاتشين، اللتين تساعدان على تعزيز معدل الأيض بالجسم، ومن ثم حرق الدهون المتراكمة بالمناطق ذات العضلات الضعيفة، مثل البطن والأرداف.

– الهندباء: الدهون ليست السبب الوحيد وراء ظهور الكرش، بل هناك حالة مرضية تعرف باسم الاستسقاء، تتسبب في تراكم السوائل في منطقة البطن، مما يؤدي إلى انتفاخها.

وللتخلص من هذه السوائل، ينصح بتناول الهندباء، لأنها من الأعشاب الطبيعية المدرة للبول، وتساعد على تنقية الجسم من السموم.

– الهوديا: أحد أنواع الصبار الذي يعمل على كبح الشهية لساعات طويلة، ومع قلة تناول الطعام، يقوم الجسم بحرق الدهون المتراكمة به، للحصول على الطاقة، مما يساهم في فقدان الوزن.

– الفلفل الحار: مادة الكابسين الموجود بالفلفل، لا تعطيه المذاق الحار فقط، بل ثبت أنها تقلل من هرمون الجريلين، المسؤول عن تحفيز الشهية لتناول الطعام، وهذا ما يجعله من الأطعمة المفيدة لإنقاص الوزن.

– الزنجبيل: يساهم في السيطرة على الشهية وتقليل امتصاص الدهون وزيادة معدل الأيض بالجسم، وكل هذه العوامل تساعد بشكل كبير على إنقاص الوزن.

– الأوريجانو: يحتوي على مادة تؤثر على الجينات والبروتينات المسئولة عن امتصاص وتخزين الدهون في الجسم، تدعى الكارفاكرول.

– الحلبة: من الأعشاب الطبيعية المثبطة للشهية، إذ تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، وهذا ما يساهم في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، ومن ثم فقدان الوزن.

– الكزبرة: تناول الكزبرة، كبذور أو مشروب ساخن، على معدة فارغة صباحًا، قد تكون وسيلة فعالة لإنقاص الوزن، خاصةً أنها تساهم في قمع الشهية وزيادة حرق الدهون بالجسم.

– الايورفيدا: عشبة هندية تستخدم في الطب التقليدي، وقدرتها كبيرة على قمع الشهية وحرق الدهون، دفع العديد من شركات الأدوية إلى الاستعانة بها في تصنيع أدوية التخسيس.

– تريفالا: من العلاجات الطبيعية لمشاكل المعدة، مثل الإمساك وعسر الهضم والإنتفاخ، ولكنها تساعد أيضًا على إنقاص الوزن، خاصةً إذا تم تناولها كمشروب ساخن بعد ساعة من وجبة العشاء..



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي