3 عطور راقية تنقلكِ إلى ذكريات ما قبل الجائحة

2021-07-02

اختلفت الحياة كثيراً عمّا قبل الجائحة، بالتأكيد تشعرين بالحنين إلأى حياتك ما قبل جائحة كوفيد-19، وقد تراودك أمنية العودة إلى الماضي لتعيشي أجواء الحياة الخالية من الوباء المخيف.

العطور يمكن أن تحقق لكِ حلمك وتعمل ككبسولة زمنية تنقلكِ إلى حياة ما قبل الجائحة، فالعطور ترتبط بالذكريات، ويمكن أن تذكركِ بنمط حياتك قبل الوباء، كما أنها تمنحكِ الشعور بالأمل لتستأنفي حياتك الحالية وتمضي قدماً نحو السعادة والنجاح.

كيف ترتبط العطور بالذاكرة؟

العديد من الأبحاث العلمية أثبتت أن الروائح مرتبطة بالذكريات، لدرجة أنها تُستخدم لتحفيز الدماغ وتقوية الذاكرة، وبحسب تقارير الخبراء، فإن الرائحة تعمل كمحفز قوي، يربط بين ذواتنا الواعية وذاكرتنا اللاواعية، ولهذا السبب غالباً ما يوصف العطر بأنه "لغة الأحلام".

وعموماً، فإن ما يحدث هو أن الأنف يلتقط الرائحة، وتقرأها مجموعة من الأعصاب في الدماغ تعمل على توصيلها إلى مراكز الذاكرة في الدماغ المرتبطة بالذاكرة والمشاعر، كما أن الروائح تضيف طبقة إضافية من العاطفة إلى المشاعر المرتبطة بالذكريات.

 وهو ما يعيدنا إلى فكرة استحضار ذكرياتك عن الحياة ما قبل الجائحة عبر العطور. وفي ما يلي 3 عطور راقية نرشّحها لكِ لتساعدك على الانتقال إلى عالم ما قبل كوفيد-19.

1- عطر Versace Eros Pour Femme Eau de Parfum

هذا العطر المتميز من فرزاتشي، يعيدكِ إلى أيام الربيع المشمسة، ويشعركِ بالراحة والانطلاق، عبر مكوناته التي تشمل البرغموت وزهور الياسمين وخشب الصندل، التي تجعلكِ تشعرين كأنكِ تتجولين بين الأزهار الربيعية في شوارع مدينة ميلانو التاريخية.

2- عطر Cartier Carat Eau de Parfum

هذا العطر القوي من كارتييه، له رائحة زهرية قوية ولكنها غير مزعجة، تشعركِ بالانتعاش الذي يصاحب نسمات آخر الصيف.

3- عطر Burberry Birt for Her Eau de Parfum

هذا العطر الفريد من بيربيري عبارة عن مزيج من الكمثرى والليمون واللوز والفاوانيا، لذا فهو يشعركِ أنكِ في جولة حول أجمل مدن العالم، وينقلكِ إلى أيام السفر والسياحة بحرية في كافة أنحاء العالم دون قلق من الوباء.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي