معرض يكشف نظرة فان غوخ إلى نفسه

2021-07-02

تجميع أكثر من خمس عشرة صورة ذاتية للفنان فان غوخ

لندن – يُفتتح في لندن العام المقبل معرض للصور الذاتية لفنان ما بعد الانطباعية الهولندي فينسنت فان غوخ ويقول منظموه إنه سيكون أول معرض يخصص لرؤيته لنفسه.

ويقام المعرض ابتداء من فبراير المقبل في قاعة كورتولد غاليري وتٌعرض فيه لوحات مثل “صورة ذاتية بقبعة غامقة من اللباد” التي رسمها فان غوخ عام 1886 في باريس و”صورة ذاتية مع لوح الألوان” التي رسمها في مصحة بمدينة سان ريمي دو بروفانس في جنوب فرنسا في سبتمبر 1889.

ومن اللوحات التي ستعرض في قاعة كورتولد لوحته المشهورة “صورة ذاتية بضمادة الأذن” التي رسمها فان غوخ في 1889 بعد أن قطع معظم أذنه مع لوحات أخرى مستعارة.

وقالت القاعة، التي سيعاد فتحها في نوفمبر المقبل بعد تجديدها، في بيان “ستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها استكشاف فن التصوير الذاتي عند فان غوخ في معرض”.

وأضاف البيان أنه سيتم تجميع أكثر من خمس عشرة صورة ذاتية لفان غوخ لتتبع تطور رؤيته الذاتية.

وتابع “عدد من الأعمال التي سيضمها المعرض لم تجتمع من قبل سوى في مرسم فان غوخ ولم يلتئم شملها حتى الآن”. ويستمر المعرض من الثالث من فبراير حتى الثامن من مايو 2022.

يذكر أن العام الماضي نظم معرض فني في لندن أتاح لرواده فرصة الدخول إلى عالم فان غوخ والتجول في أعماله وكأنهم جزء منها، وإجراء جولات استكشافية والتقاط الصور التذكارية بأشهر لوحاته.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي