أطعمة تجنّبي وضعها في الخلاط الكهربائي

2021-07-01

منذ اختراع الخلاط الكهربائي وانتشاره في كل البيوت، أصبح جهازاً أساسياً لا يمكن الاستغناء عنه، واستطاع أن يُسَّهِلَ حياتنا اليومية كثيراً فيما يخص شؤون المطبخ. فهو يطحن ويفرم ويقطع ويخلط الأطعمة كما نريد ونرغب، ولكن على الرغم من ذلك، علينا الحذر من أنه لا يمكننا أن نضع جميع أنواع الأطعمة في الخلاط، وإليكم تالياً أبرز هذه الأطعمة.

أولاً: الخضار الورقية

على الرغم من الفائدة الصحية الكبيرة للخضراوات الورقية، لا سيما الألياف التي تحتويها، إلا أن وضعها في الخلاط بنفس درجة حرارة الغرفة قد يفسدها ويحولها إلى اللون البني، لذلك ينصح أن يتم وضعها في الفريزر لمدة لا تتجازو الـ 5 دقائق، قبل أن نضعها في الخلاط.

ثانياً: الفواكة المثلجة

مما لا شك فيه، أن الفواكة المثلجة سهلت علينا كثيراً صنع العصائر والكوكتيلات، خاصة عندما لا تكون الفواكة في موسمها، ولكن علينا الحذر من وضعها في الخلاط مباشرة بعد إخراجها من الفريزر، لأنها تكون متجمدة وصلبة وقد تؤدي إلى تكسير وإتلاف شفرات الخلاط، لذلك يجب أن نترك الفواكة المثلجة في الخارج حتى تذوب قليلاً أولاً.

ثالثاً: المكسرات

المكسرات، حبوب البن وبعض حبوب البقوليات، جميعها أطعمة قاسية وصلبة، وحين نضعها في الخلاط الكهربائي، تتسبب بإتلاف الجهاز من الداخل، وتكسير الشفرات أو تتلفها، ما يجعل الأشياء التي سنخلطها أو نفرمها فيه سميكة وليست كما نرغب.

رابعاً: الثوم أو الفلفل الحار

المشكلة الأساسية بما يخص الثوم والفلفل الحار، أنه عندما نفرمها وأو نخلطها في الخلاط الكهربائي، فإنه ليس من السهل أن نزيل بقاياها من وعاء الخلاط، كما أن رائحتها وطعمها القويين، من الممكن أن يبقى لفترة طويلة، ما قد يؤدي إلى تغيير طعم الأطعمة والعصائر التي نعدها في الخلاط فيما بعد.

خامساً: الطماطم

علينا أن لا تقوم بتحضير صلصة الطماطم في الخلاط، لأنه يتسبب بدخول الهواء إلى الداخل، ما يؤدي إلى تغيير لون الصلصة إلى اللون الوردي. إضافة إلى أن إزالة بقايا الطماطم من الخلاط سيكون صعباً.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي