يوسف الجلاهمة يؤدي اليمين كأول سفير بحريني في إسرائيل

2021-06-30

استقبل الملك البحريني "حمد بن عيسى آل خليفة"، الثلاثاء 29 يونيو 2021م ، رئيس للبعثة الدبلوماسية للمملكة في إسرائيل "خالد يوسف الجلاهمة"، الذي أدي أمامه اليمين القانوني، لمنصبه الجديد.

ووفق ما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، فقد "هنأ الملك "بن عيسى" السفير "الجلاهمة" بمنصبه الجديد، متمنيا له "التوفيق لتعزيز رسالة البحرين النبيلة للسلام وقيم التسامح والتعايش السلمي المشترك"، حسبما نقلت الوكالة.

ولم يتطرق البيان إلى موعد وصول البعثة الدبلوماسية إلى إسرائيل أو درجتها الدبلوماسية.

 وفي 30 مارس/آذار الماضي، أصدر "بن عيسى"، مرسومين بإنشاء بعثة دبلوماسية لبلاده في إسرائيل، وتعيين "الجلاهمة" كأول سفير لها بتل أبيب.

ويشغل "الجلاهمة"، منصب مدير العمليات في وزارة الخارجية البحرينية، وعمل سابقا نائب رئيس البعثة الدبلوماسية للسفارة البحرينية في الولايات المتحدة من 2009 حتى 2013.

وجاءت الخطوة البحرينية، بعد لقاء جمع وزير خارجيتها "عبداللطيف الزياني"، في العاصمة الإيطالية روما، بنظيره الإسرائيلي "يائير لابيد"، الأحد، والذي قال إن علاقة بلاده بالمملكة "نموذج للمنطقة".

وشكر "لابيد" نظيره البحريني على "اللقاء الدافئ والصريح"، وقال: "تحدثنا بإسهاب عن عملية التطبيع في الشرق الأوسط وضرورة توسيعها لمزيد من التعاون مع الدول الأخرى".

واعتبر أن "الصلة بين إسرائيل والبحرين مهمة للبلدين، وسنواصل تقويتها وتعميقها لصالح الشعبين".

وكانت إسرائيل، عينت الدبلوماسي "إيتاي تاغنر"، قائما بأعمال سفارة تل أبيب في المنامة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي