مبابي أهدر ركلة الترجيح الحاسمة..

سويسرا تفاجئ فرنسا وتُطيح بها من “يورو 2020”

2021-06-28

أنقذ يان سومر ركلة الترجيح الأخيرة من كيليان مبابي لتفوز سويسرا 5-4 على فرنسا بطلة العالم بعد تعادل مثير 3-3 وتتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2020" حيث ستواجه إسبانيا في سان بطرسبرغ يوم الجمعة.

وصعقت سويسرا منافستها بعد ربع ساعة عندما قفز حارث سفيروفيتش أعلى من كليمو لينغليه ليحول تمريرة ستيفن تسوبر بضربة رأس داخل المرمى.

مبابي أضاع ففازت سويسرا
وكان يمكن لسويسرا تعزيز تقدمها لكن ريكاردو رودريغيز أهدر ركلة جزاء أنقذها هوغو لوريس في الشوط الثاني.

وأحرز كريم بنزيمة هدفين في 103 ثوان وهز بول بوغبا الشباك بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء لتقلب فرنسا تأخرها إلى تقدم 3-1 قبل 15 دقيقة من النهاية.


لكن سفيروفيتش قلص الفارق بضربة رأس أخرى في الدقيقة 81 ثم أدرك ماريو غافرانوفيتش التعادل قرب النهاية.

وردت العارضة تسديدة من الفرنسي البديل كينغسلي كومان في اللحظات الأخيرة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 3-3.

ولم يستطع أي من الفريقين حسم المواجهة في الوقت الإضافي.

وبعد تسجيل أول تسع ركلات ترجيح تقدم مبابي لتنفيذ الركلة الأخيرة لكن الحارس سومر قفز إلى الاتجاه الصحيح ليبعد الكرة ويصعد بمنتخب بلاده إلى دور الثمانية.

وفي ظل كثرة الإصابات والإرهاق، دخلت فرنسا المباراة بعد إنهاء "مجموعة الموت" في الصدارة أمام ألمانيا والبرتغال، لتواجه خصماً سويسرياً تعرفه جيداً ولم تخسر أمامه منذ 29 عاماً.

منافس صعب
لكن سويسرا، التي غالباً ما تخرج من الدور ثمن النهائي في البطولات الكبرى، ما عدا بلوغها ربع نهائي مونديال 1954 الذي استضافته على أرضها، لم تكن لقمة سائغة.


وأزعج السويسريون أبطال العالم بعناصر عدة، من الحارس الخبير سومر، وصانع ألعاب ليفربول الإنجليزي شيردان شاكيري ومهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ بريل إمبولو، خصوصاً أنهم حصلوا على ثمانية أيام من الراحة منذ خوضهم لمباراتهم الأخيرة في الدور الأوّل، أي أكثر بثلاثة أيام من فرنسا.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي