أمم أوروبا.. التشيك تفاجئ هولندا والبرتغال تودع برقم سلبي

2021-06-28

حقق منتخب التشيك مفاجأة مدوية بإطاحته بنظيره الهولندي من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه عليه (2-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد 27 يونيو 2021 ، في هنغاريا.

وأحرز هدفي منتخب التشيك كل من، المدافع توماس هوليس، والمهاجم باتريك ستشيك في الدقيقتين (68 و80) على الترتيب من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة الهنغارية بودابست.

وأكمل منتخب هولندا المباراة بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة 55، بعد طرد قلب دفاعه ماتيس دي ليخت، بسب لمسة يد متعمدة على مشارف منطقة الجزاء حرم على إثرها المهاجم التشيكي باتريك ستشيك من الانفراد بالمرمى، وأشهر حكم الساحة الروسي الدولي سيرغي كاراسيوف البطاقة الحمراء في وجه الهولندي بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو "VAR".

وضرب منتخب التشيك موعدا في الدور ربع النهائي للبطولة القارية "يورو 2020"، يوم السبت المقبل، على ملعب "باكو الأولمبي" بالعاصمة الأذربيجانية باكو، مع نظيره الدنماركي، الذي بلغ الدور ذاته على حساب منتخب ويلز، عقب فوزه العريض عليه (4-0) في اللقاء الذي جمعهما السبت الماضي، على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في العاصمة الهولندية أمستردام.

وفشل منتخب البرتغال في مواصلة حملة الدفاع عن لقب بطل كأس أمم أوروبا عقب خسارته أمام نظيره البلجيكي (0-1) في اللقاء الذي جمعهما الأحد أيضاً، في الدور ثمن النهائي للبطولة.

وخرجت البرتغال من منافسات اليورو بفوز وحيد أمام هنغاريا، وتعادلت في لقاء آخر وخسرت مواجهتين، وهو أقل عدد من الانتصارات تحققه في نسخة واحدة من اليورو، منذ ظهورها الأول عام 1984، عندما حققت فوزا وحيدا، وفقا لإحصاءات "أوبتا".

وسددت البرتغال نحو مرمى بلجيكا 23 تسديدة، وهو أكبر عدد من التسديدات يسدده فريق في البطولة في مباراة واحدة في نسخة هذا العام، دون أن تنجح في تسجيل أي هدف.

وبخروج المنتخب البرتغالي، ودع حامل اللقب منافسات اليورو من دور الـ16 للنسخة الثانية على التوالي، بعد إقصاء إسبانيا من نفس المرحلة أمام إيطاليا عام 2016.

ونجحت بلجيكا في الوصول إلى ربع النهائي، في آخر 4 بطولات كبرى، بداية من مونديال 2014، بينما فشلت البرتغال في الوصول إلى ربع نهائي اليورو للمرة الأولى في تاريخها.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي