للعروس.. 9 أطعمة تفسد فرحة زفافك

2021-06-25 | منذ 3 شهر

هل اقترب موعد زفافك؟ في خضم التفاصيل الكثيرة لهذا اليوم المهم، لا تنسي أن تحصلي التغذية الجيدة حتى تكوني بكامل طاقتك ونشاطك، ولكن يجب أن تحترسي من بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تفسد عليكِ فرحتك بزفافك.

1- الخضروات الصليبية

الخضروات الصليبية مثل الملفوف والبروكلي تسبب الغازات وتزيد الشعور بالغثيان، لذا فهي ليست مناسبة أبداً للتناول في المناسبات المهمة لا سيما يوم زفافك.

2- الكربوهيدات

الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل المخبوزات والفواكه المجففة ورقائق البطاطس، تسبب الغازات، لذا استبدليها بالأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة.

3- الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية تحتوي على دهون غير صحية، ما يسبب لكِ الشعور بالتعب والإرهاق، لذا استبدليها بالأطعمة التي تحتوي على دهون صحية، مثل الأفوكادو والمكسرات والأسماك الدهنية.

4- الأطعمة الغنية بالتوابل

التوابل تسبب الإصابة بحرقة المعدة والارتجاع الحمضي، ما يؤدي إلى الشعور بآلام البطن والمعدة والشعور بالانزعاج، كما أنها تسبب رائحة فم كريهة، وهو آخر ما قد ترغبين فيه في يوم زفافك.

5- الجبن

الجبن يحتوي على دهون صعبة الهضم، ما يسبب الشعور بالانتفاخ والغثيان والإرهاق.

6- الحلويات

الحلويات غنية بالسكر المصنّع الذي يمنحكِ الشعور بالطاقة والنشاط المؤقت، ثم يتركك في حالة إرهاق وخمول، لذا لا تتناولي الحلويات، واستبدليها بالفواكه الطازجة، ولكن طبعاً يمكنكِ تناول قطعة من كعكة زفافك.

7- الغرانولا

الغرانولا تحتوي على نسبة عالية من السكر المصنع مثل الحلويات، لذا استبدليها بطبق معد منزلياً من الحبوب والمكسرات.

8- الكافيين

غالباً ما تشعرين بالتوتر يوم زفافك، والكافيين قد يزيد شعورك بالتوتر، لذا استبدلي المشروبات التي تحتوي على كافيين بالأعشاب التي تمنحكِ الشعور بالراحة والاسترخاء.

9- المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكر المصنّع الذي سبق أن ذكرنا أضراره، كما أنها تسبب تهيج المعدة وغازات البطن، لذا ابتعدي عنها تماماً يوم زفافك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي