بكين: مستقبل تايوان يكمن في "الوحدة" معنا

2021-06-24

وحدات من الجيش الصيني

وكالات - أعلن الجيش الصيني، اليوم الخميس 24 يونيو/حزيران الجاري، أن تايوان يجب أن تكون على دراية تامة بأن مستقبلها يكمن في «الوحدة» مع الصين، وأنها غير قادرة على الاعتماد على الولايات المتحدة.

وجاء هذا الحديث على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، رن قوه تشيانغ، رداً على سؤال حول عدد الطائرات التي شاركت الأسبوع الماضي في التوغل داخل الأجواء التايوانية.

في الإطار، وصف هذا التوغل بالـ«تدريبات» التي تعدّ عملاً ضرورياً، نظراً إلى الوضع الأمني الراهن عبر مضيق تايوان، ولحماية السيادة الوطنية.

وأضاف تشيانغ أن استقلال تايوان يعني الحرب، مؤكداً: «يتعيّن على الولايات المتحدة أن تدرك تماماً أنه لا يمكن الحدّ من تطوّر الصين ونموّها بأي قوة».

وتابع: «يجب أن تكون سلطات الحزب التقدمي الديموقراطي التايواني على علم تام بأن مستقبل تايوان يكمن في الوحدة الوطنية، مشيراً إلى أن أي محاولة للاعتماد على الولايات المتحدة، في تحقيق الاستقلال، سيفشل حتماً».

والثلاثاء الماضي، توغلت 28 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية، تشمل مقاتلات وقاذفات قادرة على حمل أسلحة نووية، في منطقة الدفاع الجوي التايواني، ما دفع زعماء مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، إلى إصدار بيان مشترك الأحد، انتقدوا فيه بكين بسبب مجموعة من القضايا، وأكدوا أهمية السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، فيما وصفت الصين هذه التعليقات بـ«الافتراء».







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي