أفضل وجهات السفر في شهر يوليو

2021-06-24 | منذ 4 أسبوع

ماغي شما

عادةً ما يكون يوليو من أكثر الشهور ازدحامًا في وجهات السفر، نظراً لأن المناخ المشمس يغري غالبيّة السائحين باكتشاف المعالم والمتنزّهات، والمشاركة في الاحتفالات الصيفيّة والمهرجانات. وفي هذا الإطار، نقدم أفضل وجهات السفر في شهر يوليو.

البرتغال وماديرا وجزر الأزور

يُعدّ يوليو من أكثر شهور السنة حرارةً في البرتغال، حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة 24 درجة مئوية خلال النهار، فيما جزر ماديرا البرتغالية وجزر الأزور في شمال المحيط الأطلسي أكثر برودة ببضع درجات، ولكنّ الوجهات الثلاث مثالية للباحثين عن الشمس. وفي هذا الإطار، تُلقّب ماديرا بـ"حديقة المحيط الأطلسي العائمة"، تزنرها الماغنوليا وأشجار البوكر الحمراء الساخنة والكوبية. يعرف نبات الكوبية أيضًا شعبيّةً في جزر الأزور، لا سيّما بالقرب من بحيرة Azul.

روّاد المهرجانات يمكنهم حجز رحلة لـ "بيرا" في البر الرئيس، لمشاهدة Fiesa، المهرجان الصيفي السنوي للنحت على الرمال، بالإضافة إلى مشاهدة الفنّانين وهم ينحتون منحوتات بارتفاع 12 مترًا، المنحوتات التي تضاء ليلاً، علمًا أنّه يمكن للزائرين حضور ورش العمل. في الأثناء، تسير النساء في "تومار" في موكب عبر البلدة، يحملن الخبز على رؤوسهن خلال "مهرجان فيستا دوس تابوليروس"، الذي يقام كل أربع سنوات، والموسم التالي يصادف في عام 2023.

في ماديرا، يجذب "مهرجان الرقص الشعبي" الذي يقام على مدار 24 ساعة في "سانتانا"، و"مهرجان الجاز" في "فونشال"، وسباق القوارب والألعاب خلال "أسبوع البحر" في "بورتو مونيز"، وذلك من 26 يوليو إلى 1 أغسطس. في غضون ذلك، تستضيف جزر الأزور حفلة لمدة أسبوع وسباق القوارب في "جزيرة ساو جورج" طوال يوليو، ومهرجان "سانتا ماريا بلوز" في الجزيرة التي تحمل الاسم نفسه بين 15 و 17 يوليو.

ألبانيا والجبل الأسود

تفيد غالبيّة الدول الأوروبيّة من جاذبيّة المناخ في شهر يوليو، وفي هذا الإطار يقترح خبراء السياحة زيارة دول البلقان في ألبانيا والجبل الأسود، حيث تصل درجة الحرارة في كل من البلدين إلى 30 درجة مئوية وحتّى 35 منها. هناك، يحلو قضاء يوم أو يومين في "تيرانا"، عاصمة ألبانيا، لقضاء عطلة غير عادية في المدينة، واكتشاف منتجع "ساراندي" الذي يمزج بين الشاطئ  والتاريخ والمشي لمسافات طويلة. هناك، لا يفوت المرور بـ"نبع العين الزرقاء" الطبيعي في "موزيني"، والسفر إلى الجبل الأسود، في رحلة تمتدّ إلى أربع ساعات، والمتعة بأشعّة الشمس على شواطئ "بودفا"، والمرور في متنزّه "دورميتور" الوطني.

قبرص

زيارة جزيرة قبرص في شهر يوليو ممتعة، إذ يمكن أن ترتفع درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية على الساحل الغربي، وإلى بضع درجات أعلى على الساحل الجنوبي الشرقي، فيما لا يزال الجو الداخلي أكثر سخونة، حيث تسجّل الحرارة 37 درجة مئوية. هناك، يحلو استئجار زورق أو قارب، واستكشاف الكهوف البحرية حول "أيا نابا"، والتي تقع بالقرب من مدخل حديقة الغابات الوطنية "كيب جريكو"، التي يمكن أيضًا استكشافها سيرًا على الأقدام عند انخفاض المد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي