أمم أوروبا..  السويد تقصي بولندا.. إسبانيا تكتسح سلوفاكيا.. ألمانيا تنجو ورونالدو يقود البرتغال للتأهل

2021-06-24

أطاح منتخب السويد بنظيره البولندي من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا، إثر فوزه عليه (3-2) في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء 23 يونيو 2021، في الجولة الثالثة ضمن المجموعة الخامسة.

وضع النجم السويدي إيميل فورسبيرغ منتخب بلاده في المقدمة بتسجيله هدفين متتاليين له في الدقيقتين (2 و59)، ورد عليه النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بثنائية أيضا، في الدقيقتين (61 و84). ومن ثم اقتنص السويدي فيكتور كلايسون هدف الفوز الثالث لبلاده عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة على ملعب "غازبروم أرينا" في مدينة بطرسبورغ الروسية.

وتربع منتخب السويد على عرش صدارة المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، وكان قد ضمن بلوغه الدور التالي للبطولة قبل هذه الجولة.

بينما تذيل المنتخب البولندي قائمة المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط، وودع النسخة الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم مبكرا، من دور المجموعات.

وفي مباراة أخرى ألحق المنتخب الإسباني هزيمة ساحقة بنظيره السلوفاكي (5-0) في المباراة المصيرية التي جمعتهما مساء الأربعاء أيضاً ، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة.

وتقدم الماتادور الإسباني بهدف جاء بـ"نيران صديقة" سجل حارس المرمى السلوفاكي مارتين دوبرافكا خطأ في شباكه على طريقة لاعبي الكرة الطائرة، في محاولة منه لإبعادها، في الدقيقة 30، وذلك بعد تسديدة قوية أطلقها لاعب خط الوسط الإسباني بابلو سارابيا من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالعارضة قبل أن يتابعها الحارس في مرماه. 

وضاعف المدافع الإسباني إيميريك لابورت النتيجة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، وأضاف زميله بابلو سارابيا الهدف الثالث بحلول الدقيقة 56.

وعزز المهاجم الإسباني فيران توريس تقدم بلاده بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الـ67، ومن ثم اختتم السلوفاكي جوراي كوشكا خماسية "الماتادور بهدف "عكسي" أيضا سجله خطأ في مرماه، في الدقيقة 71 من عمر المباراة التي جرت على ملعب "لا كارتوخا" في مدينة إشبيلية.

واحتل المنتخب الإسباني المركز الثاني في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، وتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

بينما تراجع منتخب سلوفاكيا إلى المرتبة الثالثة على سلم ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، وودع البطولة

وخرج منتخب ألمانيا من عنق الزجاجة أمام نظيره الهنغاري (2-2) في المباراة التي جمعتهما الأربعاء، وذلك في الجولة الثالثة الختامية للمجموعة السادسة.

وتقدم منتخب هنغاريا مرتين عبر كل من لاعبيه، آدم شالاي، وأندراس شافير، في الدقيقتين (11 و68) على الترتيب، وعادل منتخب "المانشافت" في كل مرة عبر الثنائي، كاي هافيرتز، وليون غوريتسكا في الدقيقتين (66 و84) على الترتيب، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "أليانز أرينا" في مدينة ميونخ.

واحتل منتخب ألمانيا المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ليحجز مقعدا له في دور الـ16، بينما تذيل منتخب هنغاريا قائمة المجموعة برصيد نقطتين، وودع "يورو 2020" بخيبة أمل.

وأكمل منتخب البرتغال عقد المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي عقب تعادله مع نظيره الفرنسي (2-2) في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء.

وأحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفي منتخب بلاده من ركلتي جزاء، في الدقيقتين (31 و60).

وفي المقابل، سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما هدفي منتخب "الديوك" في الدقيقتين (45 من ضربة جزاء، و47) من عمر المباراة التي جرت على ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة الهنغارية بودابست.

ورفع منتخب فرنسا رصيده إلى 5 نقاط، في صدارة المجموعة السادسة، وتأهل إلى الدور ثمن النهائي للبطولة القارية ومنتخب البرتغال الذي احتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط أيضا، بينما احتل منتخب هنغاريا المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين، وخرج من دور المجموعات.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي