كرواتيا تقضي على أحلام إسكتلندا و"الأسود الثلاثة" يكسبون التشيك في أمم أوروبا

2021-06-23 | منذ 7 شهر

انتزع المنتخب الكرواتي بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم من نظيره الإسكتلندي بفوزه عليه (3-1) الثلاثاء 22 يونيو 2021، في الجولة الختامية للمجموعة الرابعة.

افتتح اللاعب الكرواتي نيكولا فلاسيتش التسجيل لمنتخب بلاده بهدف مبكر سجله في الدقيقة 17، ورد الإسكتلندي كالوم ماكغريغور بهدف التعادل في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول.

ووضع النجم الكرواتي لوكا مودريتش بلاده في المقدمة مرة أخرى بحلول الدقيقة 62 بتسديدة رائعة، وعزز زميله إيفان بيريشيتش تقدمه بإحرازه الهدف الثالث، في الدقيقة 77 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب "هامبدن بارك" في مدينة غلاسكو الإسكتلندية.

ورفع المنتخب الكرواتي رصيده بعد هذا الفوز إلى 4 نقاط، وتقدم إلى المركز الثاني، وتأهل إلى الدور الـ16 للبطولة، رفقة منتخب إنجلترا متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، ومنتخب التشيك صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، والذي دخل قائمة أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث من بين المجموعات الست.

بينما اكتفى منتخب إسكتلندا بنقطة يتيمة والمركز الرابع الأخير، ليودع البطولة من دور المجموعات.

وفي مباراة أخرى تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره التشيكي (1-0) في المباراة التي جمعتهما أيضاً الثلاثاء في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل الإنجليزي رحيم سترلينغ هدف الفوز الوحيد لمنتخب "الأسود الثلاثة" مبكرا، في الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول للقاء الذي أقيم على ملعب "ويمبلي" في العاصمة لندن.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي