أمم أوروبا.. الدنمارك تتأهل والنمسا تحقق إنجاز تاريخي وهولندا تقسو على مقدونيا

2021-06-22 | منذ 1 شهر

خرج المنتخب الروسي من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020"، إثر خسارته أمام نظيره الدنماركي (1-4) في اللقاء الذي جمعهما الاثنين 21 يونيو 2021 في الجولة الختامية.

ووقع على رباعية الدنمارك كل من، ميكيل دامسغارد، ويوسف بولسن، وأندرياس كريستينسن، وجواكيم مايهلي، في الدقائق (38، 59، 79، 82) على الترتيب.

بينما سجل المهاجم الروسي أرتيوم دزيوبا هدف بلاده الوحيد من ضربة جزاء عند الدقيقة 70 من عمر المباراة التي جرت على ملعب "باركن ستاديون" في العاصمة كوبنهاغن.

واحتل منتخب روسيا المركز الرابع الأخير في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وودع نهائيات النسخة الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية مبكرا.

في المقابل، احتل منتخب الدنمارك المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، وتأهل إلى دور الـ16 للبطولة، رفقة المتصدر بالعلامة الكاملة منتخب بلجيكا الذي تغلب بدوره على نظيره الفنلندي بهدفين من دون رد.

يذكر أن منتخب الدنمارك بطل "يورو 1992"، تعرض لضربة موجعة في مستهل مشواره ضمن بطولة القارة العجوز، إثر تعرض نجمه كريستيان إريكسن لأزمة قلبية خلال مباراة بلاده أمام نظيره الفنلندي، يوم السبت 12 يونيو الجاري.

وسقط كريستيان إريكسن (29 عاما) على أرضية الملعب في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول للمباراة، من دون أي احتكاك مع أحد، وتدخل الطاقم الطبي على وجه السرعة لإجراء الإسعافات الأولية وإنعاشه، ومن ثم تم نقل النجم الدنماركي إلى المستشفى.

وتعرض منتخب الدنمارك لهزيمة مفاجئة أمام فنلندا (0-1) عقب أن استئناف المباراة بعد حوالي الساعة ونصف الساعة من التوقف، ومن ثم خسر أمام نظيره البلجيكي (1-2)، قبل أن يفوز على روسيا (4-1)، ويبلغ الدور ثمن النهائي لـ"يورو 2020" وسيواجه فيه نظيره الويلزي وصيف بطل المجموعة الأولى.

وبلغ منتخب النمسا الدور ثمن النهائي للبطولة لأول مرة في تاريخه، إثر فوزه على نظيره الأوكراني (1-0) في اللقاء الذي جمعهما الاثنين أيضاً في رومانيا.

ويعود الفضل في انتصار منتخب النمسا للاعب خط وسطه الشاب كريستوف بومغارتنر (21 عاما) الذي احرز هدف الفوز الوحيد له، في الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول للمباراة التي أقيمت على ملعب "أرينا ناسيونالا" في العاصمة الرومانية بوخاريست.

واحتل المنتخب النمساوي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وبلغ دور الـ16 الكبار لبطولة القارة العجوز رفقة متصدر المجموعة بالعلامة الكاملة منتخب هولندا، الذي تغلب بدوره على نظيره المقدوني (3-0).

وضرب منتخب النمسا بذلك موعدا في الدور ثمن النهائي لنهائيات النسخة الـ16من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" المؤجلة من العام الماضي، بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19"، مع منتخب إيطاليا بطل المجموعة الأولى.

بينما اكتفى منتخب أوكرانيا بالمركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، وسينتظر انتهاء دور المجموعات لمعرفة مصيره رسميا.

وودع منتخب مقدونيا الشمالية نهائيات النسخة الـ16 من بطولة أمم أوروبا من دور المجموعات، عقب خسارته أمام نظيره الهولندي (0-3)، وسجل الهولندي ممفيس ديباي هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول، ومن ثم اضاف زميله جيورجينهو فاينالدوم هدفين في الدقيقتين (51 و58) من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في العاصمة أمستردام.

وحقق منتخب هولندا انتصاره الثالث على التوالي، بعد انتصارين متتاليين على حسب كل من أوكرانيا (3-2) والنمسا (2-0) على الترتيب، وتصدر ترتيب المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وكان قد ضمن تأهله مبكرا وبجدارة إلى الدور ثمن النهائي لبطولة القارة العجوز.

في المقابل، تعرض منتخب مقدونيا الشمالية، المشارك لأول مرة في تاريخه في نهائيات بطولة كأس أمم اوروبا، لثلاث هزائم متتالية، على يد كل من النمسا (1-3) وأوكرانيا (1-2) وهولندا (0-3)على الترتيب، واحتل المركز الرابع الأخير من دون رصيد، وودع رسميا نهائيات النسخة الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020"، المؤجلة من العام الماضي، بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي