فوائد صحية مذهلة يقدمها عصير البرقوق

2021-06-22 | منذ 1 شهر

خلال درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف فإن تناول مشروب بارد أفضل وسيلة للانتعاش، ولكن ماذا لو كان الإنتعاش يرافقه فوائد صحية كبيرة للجسم، هذا ما يقدمه عصير البرقوق البارد، وأبرز فوائده:

تعزيز صحة الجهاز الهضمي: لاحتوائه على الألياف والذي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

كما ويتميز عصير البرقوق باحتوائه على مادة السوربيتول، التي تعمل كملين للبراز، وبالتالي، تقل فرص الإصابة بالإمساك عند المواظبة على تناوله.

– فقدان الوزن: لأن الألياف المتوفرة به تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما يقلل من الاستهلاك اليومي للسعرات الحرارية.

السعرات الحرارية في عصير البرقوق: 73 سعرة حرارية فقط لكل كوب

– تقوية العظام: وحمايتها من الإصابة بالكسور والهشاشة، لاحتوائه على الكالسيوم وفيتامين د والزنك، فضلاً عن معدن البورون، الذي يحافظ على كثافة العظام عند التقدم في العمر.

الوقاية من أمراض القلب: نظراً لغناه البوتاسيوم، الذي يقدم لصحة القلب الفوائد التالية:

– تنشيط الدورة الدموية

– تقوية عضلة القلب.

– تنظيم ضربات القلب.

– ضبط ضغط الدم.

– الحفاظ على توازن السوائل والأملاح بالجسم.

كما ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة والألياف القابلة للذوبان في الماء.

– مضاد للأنيميا: لاحتوائه على معدن الحديد، الذي يعمل على إنتاج هيموجلوبين الدم، المسؤول عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

علاج بعض مشاكل المثانة: تساهم الألياف الموجودة بعصير البرقوق في التخلص من المشكلات المرتبطة بعملية التبول، مثل صعوبة التبول وفرط نشاط المثانة وسلس البول.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي