بطولة أمم أوروبا.. بولندا تفرض التعادل على إسبانيا والبرتغال تسقط أمام ألمانيا

2021-06-20 | منذ 1 شهر

فرض المنتخب البولندي التعادل الإيجابي 1-1 على مضيفه الإسباني في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لا كارتوخا" في مدينة إشبيلية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بأمم أوروبا.

تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة الـ25 عن طريق ألفارو موراتا، وعادل نجم المنتخب البولندي روبرت ليفادوفسكي النتيجة برأسية متقنة في الدقيقة الـ54 من عمر اللقاء.

وأضاع المنتخب الإسباني فرصة ذهبية للتقدم في النتيجة مجددا في الدقيقة الـ58 عندما أهدر جيرارد مورينو ركلة جزاء، حيث سدد الكرة بقوة على يمين الحارس، ارتطمت بالقائم وارتدت إلى قدم موراتا الذي سددها بعيدا عن المرمى الخالي.

وهذا التعادل هو الثاني للمنتخب الإسباني بعد الأول من دون أهداف في مباراته الافتتاحية مع نظيره السويدي.

في المقابل، جمع المنتخب البولندي أول نقطة له في البطولة القارية، عقب خسارته في مباراته الأولى أمام المنتخب السلوفاكي بنتيجة 2-1.

وفي مباراة أخرى ألحق المنتخب الألماني هزيمة قاسية بضيفه البرتغالي حامل اللقب بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أليانز أرينا" في مدينة ميونخ ضمن بطولة أمم أوروبا.

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو باب التسجيل عند الدقيقة الـ15، وفتح بذلك باب الجحيم على منتخب بلاده حيث انتفض لاعبو المنتخب الألماني وسجلوا أربعة أهداف متتالية.

وسجل أول هدفين لـ"المانشافت" لاعبا "برازيل أوروبا" روبين دياز ورافائيل جوريرو بالخطأ في شباك منتخبهم في الدقيقتين 35 و39 على الترتيب.

وبعد 6 دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف كاي هافيرتز الهدف الثالث لألمانيا، قبل أن يختتم زميله روبن غوسينس رباعية "المانشافت" في الدقيقة الـ60.

وقلص المنتخب البرتغالي النتيجة بتسجيله الهدف الثاني عن طريق ديوغو غوتا في الدقيقة الـ67 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز العريض على أبطال أوروبا، جمع المنتخب الألماني نقاطه الثلاث الأولى بعد خسارته في مباراته الافتتاحية بهدف دون رد أمام نظيره الفرنسي بطل مونديال روسيا.

في المقابل، توقف رصيد المنتخب البرتغالي عند 3 نقاط جمعها من فوزه في مباراته الأولى على هنغاريا بثلاثية نظيفة.

ويتأهل إلى دور الـ16 متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثالث.

وتقام نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" المؤجلة عاما كاملا بسبب كورونا، في الفترة بين 11 يونيو الجاري و11 يوليو المقبل في 11 مدينة أوروبية لأول مرة في تاريخ المسابقة احتفالا بالذكرى الستين لانطلاقها، وهي مدن: "أمستردام، باكو، إشبيلية، بوخارست، بودابست، كوبنهاغن، غلاسكو، لندن، ميونخ، روما وبطرسبورغ".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي