Ollie.. روبوت جديد بقدرات فائقة وسريعة

2021-06-18 | منذ 1 شهر

روبوت جديد بقدرات فائقة وسريعة

أطلقت شركة ”تينسيت“ الصينية للتكنولوجيا روبوتا جديدا بقدرات فائقة وسريعة، حيث يمكنه الانزلاق على الأسطح غير المستوية والقفز بكل سهولة باستخدام عجلات بدلا من الأقدام.

وكشف الروبوت الجديد، والذي أطلق عليه اسم ”Ollie“ ويُعد أحدث ابتكار من مختبر الروبوتات X التابع لشركة ”تينسيت“، عن قدراته الفائقة في 3 يونيو في المؤتمر الدولي IEEE 2021 حول الروبوتات في شيان، الصين.

وفي مقطع فيديو ترويجي، استطاع الروبوت التحرك بكل سهولة والانزلاق على الأسطح غير المستوية، وتسلق الدرج وعبور المرتفعات، كما نجح أيضا في اختبار المتانة.

ويمكن مشاهدة المهندسين وهم يقومون بدفع الروبوت بكرة كبيرة في محاولة لتحطيمه، لكنه نجح في صدها وظل ثابتًا دون أن يسقط، كما استطاع أيضا القيام بشقلبة بزاوية 360 درجة في الهواء دون أن يحطم.

وأكدت الشركة الصينية، أن الروبوت ”Ollie“ الجديد ذو أرجل عجلات، يستطيع القفز صعودا بخطوات 16 بوصة ولديه قفزة رأسية قصوى تبلغ 24 بوصة، كما يمكن إكمال الأعمال البهلوانية المثيرة، وخفض نفسه إلى الأرض والانتقال من عجلتين إلى ثلاث عجلات للوقوف بشكل أطول.

ووفقا لموقع ”Shenszen Daily“ الصيني، قال تشانغ تشنغ يو، مدير مختبر الروبوتات X التابع لشركة تينسيت، إن الروبوت لديه قدرات على تخطيط مساره، مما يعني أنه بإمكان Ollie، أن يخطط لوجهته قبل مواجهة التحديات.

وأضاف تشانغ: كما يمكن ضبط ارتفاع Ollie، حيث يمكن أن ينخفض إلى ما يزيد قليلا عن قدم واحدة أو يتحرك لأعلى قليلا، اعتمادا على المهمة.

جدير بالذكر، أن شركة تينسيت تأسست في عام 1998، وهي شركة قابضة ذات تكتل تكنولوجي صيني، ولها فروع في خدمات الإنترنت والذكاء الاصطناعي والألعاب.

وتُعد ”تينسيت“، التي تقدر قيمتها بأكثر من 500 مليار دولار، أكبر بائع لألعاب الفيديو في العالم، ووفقا لوكالة ”بلومبيرغ“، فهي من بين أكبر شركات الوسائط الاجتماعية أيضا، كما تمتلك خدمات المراسلة الصينية WeChat و Tencent QQ.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي