Dune دوني فيلنوف.. عرض أوّل في "البندقية"

2021-06-18 | منذ 1 شهر

تيموثي شالاميه، خافيير بارديم، زيندايا وريبيكا فيرغسون في مشهد من الشريط

تأكدّت الأنباء حول عرض النسخة السينمائية من رواية Dune لفرانك هربرت والتي تحمل توقيع الفرنسي ــ الكندي دوني فيلنوف ضمن فعاليات الدورة الثامنة والسبعين من «مهرجان البندقية السينمائي الدولي» المقرّرة بين 1 و11 أيلول (سبتمبر) 2021.

وبحسب ما نقل موقع «هوليوود ريبورتر» الأميركي، فإنّ العرض العالمي الأوّل لشريط الحيال العلمي سيجري في الثالث من أيلول في Sala Grande.

يحكي الفيلم قصة «بول أتريدس»، وهو شاب لامع وموهوب وُلد في واقع يفوق فهمه. يتعيّن عليه أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون لضمان مستقبله، وعائلته، وشعبه.

بينما تنفجر القوى الخبيثة في صراع حول الإمداد الحصري للكوكب بأثمن مورد في الوجود ــ سلعة قادرة على إطلاق العنان لإمكانات البشرية الأعظم ــ لن ينجو سوى أولئك الذين يستطيعون التغلب على خوفهم.

بعد نشره في عام 1965، تحوّل الكتاب إلى إحدى الروايات الأدبية الكلاسيكية ضمن فئة الخيال العلمي، وهي تروي قصة مترامية الأطراف لمحاولة أسرة نبيلة ساقطة للسيطرة على كوكب صحراوي يُدعى «أراكيس»، المصدّر الوحيد لبهارات ودواء «ميلانج»، وهي المادة الأكثر أهمية وقيمة في الكون.

تشمل قائمة الممثلين كلّاً من: تيموثي شالاميه، ريبيكا فيرغسون، أوسكار إسحاق، جوش برولين، زندايا، شارون دانكان بروستر، جيسون موموا، خافيير بارديم وغيرهم.

وكان طرح Dune في السينمات قد أرجئ مراراً بسبب الأزمة الصحية العالمية، قبل أن تقرّر شركة «وورنر بروز» إطلاقه في الولايات المتحدة تزامناً بين صالات العرض ومنصة البثّ التدفقي HBO Max.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي