مسئولة بالبيت الأبيض توضح معنى إيماءة بايدن التي رد بها على سؤال حول بوتين

2021-06-16 | منذ 1 شهر

علقت مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض كيت بيدينجفيلد، الأربعاء 16 يونيو 2021، على ما تم تداوله بشأن معاني إيماءات الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي وقت سابق غردت مقدمة البرنامج الأمريكي "بي بي إس نيوز أور" ياميش السيندور، بقولها: "مراسل للرئيس بايدن: هل تثق ببوتين؟ هل تثقون ببعضكما البعض؟ الرئيس بايدن نظر مباشرة إلى المراسل وأومأ برأسه".

وتعليقا على التغريدة، كتبت بيدينجفيلد على تويتر: "كان الصحفيون يصرخون على بعضهم البعض. ومن الواضح أن الرئيس لم يرد على أي سؤال، لكنه أومأ برأسه مرحبا بالصحفيين.. بايدن قال قبل يومين: "تحقق، ثم ثق".       

هذا وكان الرئيسان الروسي والأمريكي قد التقيا في فيلا "لا غرانج" الأربعاء، حيث بدآ قمتهما بجلسة مباحثات مصغرة.

وكان بايدن، قد اقترح في اتصال هاتفي مع بوتين إجراء اجتماع في أرض محايدة. وقد ناقش الطرفان العديد من الخيارات، ليتفقا على اللقاء في سويسرا، حيث جرى في عام 1985 اجتماع الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفييتي ميخائيل غورباتشيوف والرئيس الأميركي رونالد ريغان.

ومن المخطط أن يناقش الرئيسان مواضيع مختلفة مثل ضمان الأمن الاستراتيجي، جائحة كورونا، مكافحة الجريمة السيبرانية، التعاون الاقتصادي، المناخ، القطب الشمالي، والقضايا الدولية مثل سوريا، ليبيا، أفغانستان، ناغورني قره باغ، أوكرانيا وبيلاروس.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي