صحيفة: متطرفون استعدوا لتسميم منتجات “حلال”

إفشال مخطط يميني لهجوم على المسلمين في فرنسا

2021-06-14 | منذ 6 شهر

كشفت صحيفة "ميديابارت" الفرنسية، الإثنين 14 يونيو/حزيران 2021، عن قيام جماعة يمينية متطرفة فرنسية، بمخطط لتسميم المنتجات الغذائية في محلات بيع الطعام الحلال، بهدف قتل المسلمين عام 2018، وعلمت المديرية العامة للأمن الداخلي بالمخطط عبر عميل زرعته في صفوف الجماعة اليمينية المتطرفة، بحسب الصحيفة.

حسب الصحيفة نفسها، فإن المخطط أعدته "حركة القوات العملياتية" (AFO) الفرنسية المتطرفة عام 2018.

المصدر نفسه أشار إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على 15 عضواً من أعضاء الحركة التي حرضت على "محاربة المسلمين وتنفيذ أعمال عنف".

كما أوضحت أن أعضاء الحركة هدفوا عبر "عملية حلال" إلى تسميم المنتجات الغذائية في محلات بيع الطعام الحلال، إلا أن اثنين من أعضائها عارضا تنفيذ العملية؛ درءاً لمخاطرة قتل الأطفال والمسنين.

إضافة إلى ذلك، لفتت الصحيفة إلى أن المديرية العامة للأمن الداخلي الفرنسي حصلت على معلومات تفيد بأن الحركة كانت تستعد لتنفيذ "هجوم على 200 إمام".

خلال عمليات التفتيش التي أجريت في منازل المشتبه بهم، بينهم موظفون عموميون وعناصر شرطة متقاعدون وجنود سابقون، تم ضبط مواد تستخدم في صناعة المتفجرات وكميات كبيرة من الأسلحة.

يحدث هذا في الوقت الذي تتنامى فيه خطابات اليمين المتطرف تجاه المسلمين في فرنسا، كما تعددت الاعتداءات التي يقودها متطرفون ضد المسلمين ودور العبادة، سواء عبر إساءات على مواقع التواصل الاجتماعي، أو خطابات عنيفة يتم ترويجها على وسائل الإعلام الفرنسية، أو حتى رسوم وعبارات تسيء إلى الدين الإسلامي ترسم على جدران المساجد.

كما يتزامن الخبر الذي أوردته الصحيفة الفرنسية، مع الحادث الإرهابي الذي شهدته كندا، الأسبوع الماضي، عندما عمد متعصب كندي إلى دهس 4 أشخاص من عائلة واحدة، وإصابة طفل صغير بإصابات خطيرة، بواسطة شاحنة، بسبب عدائه للإسلام.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي