منتخبا فنلندا وبلجيكا يفوزان في يورو 2020

2021-06-13 | منذ 2 شهر

استهل المنتخب الروسي مشواره في نهائيات النسخة الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، بالخسارة أمام نظيره البلجيكي، في اللقاء الذي جمعهما السبت 12 يونيو 2021، في مدينة بطرسبورغ الروسية.

وسجل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو هدفين لمنتخب "الشياطين الحمر"، الأول والثالث في الدقيقتين (10 و88)، وتخللهما هدف زميله توماس مونيير الذي سجله في الدقيقة 34 من زمن الشوط الأول للمباراة التي جرت على ملعب "غازبروم أرينا" في العاصمة الشمالية في مدينة بطرسبورغ.

وحصد منتخب بلجيكا نقاط اللقاء الثلاث، وتصدر قائمة المجموعة الثانية.

وحقق منتخب فنلندا مفاجأة من العيار الثقيل وفوزا تاريخيا، في نهائيات النسخة الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، على حساب نظيره الدنماركي "الجريح"، السبت أيضاً.

ويعود الفضل في فوز منتخب فنلندا لمهاجمه جويل بوهانبالو الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له، في الدقيقة 59 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب "باركن ستاديون" في العاصمة كوبنهاغن.

وتلقى المنتخب الدنماركي بطل "يورو 1992" بذلك ضربة موجعة أخرى، بعد أن تعرض نجمه كريستيان إريكسن (29 عاما) لنوبة قلبية سقط على إثرها على أرضية الملعب في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول للمباراة، من دون أي احتكاك مع أحد، وتدخل الطاقم الطبي على وجه السرعة لإجراء الإسعافات الأولية وإنعاشه.

وتم نقل النجم الدنماركي على نقالة وتم تغطيته لمنع مشاهدته من قبل الجمهور، ولكن انتشرت صورة للاعب وهو قد استعاد وعيه أثناء نقله من أرضية الملعب محملا على نقالة.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في بيان عبر حسابه الرسمي لـ"يورو 2020" على موقع "تويتر"، إن حالة إريكسن مستقرة الآن.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان له عبر حسابه الرسمي لـ"يورو 2020" على موقع "تيويتر": "بناء على طلب لاعبي المنتخبين، وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على استئناف المباراة بين الدنمارك وفنلندا في نفس الليلة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي