فوائد في أفضل صورة ممكنة.. إليك ما يحدثه تناول الرمان على الريق

2021-06-09 | منذ 4 شهر

يعد الرمان أحد فواكه الصيف الأكثر تفضيلاً من قبل الكثيرين، يتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية ما يجعله من الأطعمة المفيدة للصحة.

ينصح خبراء التغذية، بتناول الرمان على معدة فارغة، لأن الجسم في الصباح، يكون أكثر قدرة على امتصاص العناصر الغذائية للأطعمة، وهو ما يساهم في الحصول على فوائده في أفضل صورة ممكنة،

1- إمداد الجسم بالطاقة: نظراً لاحتوائه على نسبة جيدة من السكريات الصحية، التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية، دون الشعور بالتعب والخمول.

2- تعزيز صحة القلب: لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على:

– ضبط ضغط الدم.

– خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية وتصلب الشرايين.

– الوقاية من الجلطات الدموية، بفضل قدرتها على منع الدم من التخثر داخل الشرايين.

3- الوقاية من السرطان: كونه يتميز باحتوائه على نسبة عالية من البوليفينول، وهي مركبات تساعد على الوقاية من السرطان، عن طريق خصائصها المضادة للأكسدة، التي تعمل على تثبيط نشاط الشوارد الحرة بالجسم.

4- تقوية المناعة: عند تناول الرمان، يحصل الجسم على 40% من الاحتياج اليومي من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرته على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

5- تحسين وظائف المخ، وتنشيط الذاكرة: نتيجة لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الدماغ، مما يساعد على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز وتعزيز الانتباه.

6- تعزيز صحة الفم: لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات، تعمل على تثبيط نشاط البكتيريا الفموية، ومن ثم الوقاية من تسوس الأسنان ومشكلات اللثة.

7- تخفيف التوتر: كونه يقلل الرمان من نسبة هرمون الكوريتزول بالجسم، الذي يرتبط ارتفاع مستوياته بتقلب المزاج وزيادة الشعور بالتوتر والقلق.

أما أضرار الرمان:

– يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول الرمان على الريق، لأنه يعيق امتصاص بعض الأدوية.

– يتسبب الرمان في ارتفاع نسبة السكر بالدم عند الإفراط فيه، مما يزيد من خطر الإصابة بالسكري.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي