الكويت تبدأ تحصيل رسوم من المغادرين والقادمين جوا

2021-06-07 | منذ 5 شهر

بدأت الكويت، تحصيل رسوم على تذاكر السفر جوا، من الذاهبين والقادمين إلى البلاد.

ووفق الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، فإنه تقرر "فرض رسم بقيمة 3 دنانير (الدينار الواحد يساوي 3.3 دولارات) للراكب المغادر، ودينارين للراكب القادم تضاف إلى تذكرة السفر، وتشمل كلاً من المواطنين والمقيمين".

ودعا القرار كافة شركات الطيران العاملة بمطار الكويت الدولي إلى الالتزام بتسليم بيان الركاب القادمين إلى البلاد، لإدارة الشؤون المالية.

وشددت على أنه في حال عدم الالتزام بهذه التعليمات ستقوم الإدارة بتحصيل رسوم الركاب القادمين من عدد الركاب الإجمالي من واقع كشف حمولة الطائرة دون أي إعفاءات. 

وسبق أن برر المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني (حكومية) "يوسف الفوزان"، القرار، بأنه "يأتي انسجاماً مع ما هو مطبق في المطارات العالمية من رسوم تفرضها الدول على شركات الطيران نظير الخدمات التي تقدم لهذه الشركات".

وأضاف أن القرار يأتي كخطوة في اتجاه تعزيز الإيرادات غير النفطية للبلاد.

والشهر الماضي، ذكرت صحيفة "الراي" الكويتية أن السلطات المختصة تعتزم فرض زيادة مالية على أسعار تذاكر سفر القادمين إلى البلاد، في ظل عزمها إجراء فحوصات "خلو من كورونا".

ولفتت إلى أن المناقشات توصلت إلى سعر مبدئي للفحص الواحد عند 25 ديناراً (82.5 دولاراً)، بإجمالي 50 ديناراً (165 دولاراً) عن فحصين؛ الأول عند الوصول والثاني بعد 7 أيام.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي