دراسة تكشف عن أطعمة تقلل من مستوى التوتر والقلق بسهولة

2021-06-06 | منذ 2 أسبوع

يبحث الجميع عن طرق سهلة لحياة أكثر صحة وهدوءاً، وقد وجد باحثون في جامعة إديث كوان في أستراليا أن تناول المزيد من الفواكه والخضروات ليس مفيداً لنظامك الغذائي فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضاً في تقليل التوتر والقلق.

وفقًا لدراسة أجريت على 8600 أسترالي تتراوح أعمارهم بين 25 و 91 عاماً، فإن الأشخاص الذين تناولوا 470 غراماً على الأقل من الفاكهة والخضروات يومياً واجهوا مستويات ضغط أقل بنسبة 10 بالمائة مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا أقل من 230 غراماً يومياً.

بالمناسبة، تم نشر دراسة هذا العام فقط من قبل جمعية القلب الأمريكية (AHA) التي أظهرت أن البالغين يجب أن يأكلوا 5 حصص من الخضار والفواكه. لكن، لديها تقسيم واضح – اثنان من خمسة أطباق يجب أن يكونا من الفاكهة- الثلاثة الأخرى يجب أن تركز على الخضار.

تقول سيمون رادفيلي باجتيني الباحث الرئيسي في الدراسة التي ونشرتها في مجلة Clinical Nutrition: “لقد وجدنا أن الأشخاص الذين يستهلكون فواكه وخضروات عالية المستوى أقل تعرضا للضغوط من أولئك الذين لديهم استهلاك أقل، مما يشير إلى أن التغذية تلعب دوراً رئيسياً في الصحة العقلية”.

تضيف رادفيلي باجتيني: “يمكن أن يؤدي الضغط طويل الأمد إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والسكري والاكتئاب والقلق، لذلك نحن بحاجة إلى إيجاد طرق للوقاية وربما التخفيف من مشاكل الصحة العقلية في المستقبل”.

لم يتضح بعد كيف تكون الفواكه والخضروات مفيدة جداً لخفض مستويات التوتر، لكن الباحثين يتوقعون أن يكون ذلك مرتبطاً باستهلاك العناصر الغذائية الرئيسية الموجودة فيها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي