رسالة خطية من أمير الكويت إلى الرئيس اليمني هادي

2021-06-06 | منذ 4 شهر

أرسل أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، رسالة خطية إلى الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، تناولت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 سلم الرسالة إلى الرئيس اليمني في الرياض، وزير الخارجية الكويتي "أحمد ناصر الصباح".

وتضمنت الرسالة سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها في مختلف المجالات، كما أنها تطرقت لآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكرمصادر أن رئيس جمهورية اليمن "عبدربه منصور هادي"، أشاد بوقوف الكويت إلى جانب اليمن ودعم التوافق الوطني والشرعية الدستورية في المحافل الدولية.

وقال الموقع إن "هادي" أكد موقفه الدائم الحريص على تحقيق السلام والحوار ووقف الحرب، مشددا على أهمية تنسيق المواقف مع دولة الكويت. 

ومنذ سنوات تبذل الأمم المتحدة جهودا دبلوماسية متكررة، بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، غير أنها لم تفلح في تحقيق أي تقدم ملموس على الأرض.

وشهدت الأسابيع الماضية، تحركات من الولايات المتحدة والسعودية وسلطنة عمان، لمناقشة الجهود المبذولة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في اليمن.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي