تشويق وغموض يرافقان عودة شريهان إلى عالم الفن

2021-06-05

من إعلان شريهان الأخير

القاهرة - مروة عبد الفضيل

رغم مرور يومين على إعلان عودة شريهان إلى الساحة الفنية، لا تزال ردود الفعل المرحبة بالقرار تتوالى على الساحة الفنية المصرية والعربية. إذ بعد سلسلة طويلة من التأجيلات التي استمرت سنوات، تعود الفنانة الاستعراضية المصرية من خلال عمل مسرحي يعرض عبر إحدى منصة شاهد VIP.

وكانت "شاهد" قد نشرت فيديو ترويجياً لعمل شريهان الجديد، من دون الكشف عن طبيعته أو موعد عرضه، علماً بأنه من إنتاج شركة "العدل غروب".

وعلقت شريهان على الفيديو، قائلة عبر موقع تويتر: "عمل شاق أتمنى أن ينال إعجاب جمهور الـ mbc في جميع أنحاء العالم، وجمهوري الحبيب. ألف مبروك".

ورغم عدم كشف البرومو عن طبيعة العمل، إلا أن أحد المشاركين فيه، وهو الممثل سليم سليمان، قال عبر حسابه على "فيسبوك" إنه العرض المسرحي "كوكو شانيل".

وكتب عبر حسابه على فيسبوك: "رغم إني فرحان بعرض "كوكو شانيل"، أخيراً بعد انتظار ثلاث سنوات إلا أني كنت بحلم أنه العرض يتعرض في السينمات كلها ده كان حلمي من أول يوم صورت  فيه وشفت حالة إبداعية تصل للعالمية على يد المخرج المبدع هادي الباجوري، والمبدع أحمد المرسي مدير التصوير، والمبدع محمد عطية مهندس الديكور، والمبدعة ريم العدل مصممة ملابس، والمبدع مدحت العدل سيناريست، ولأنه نص مهم وعودة نجمة تعد أسطورة فنية شاملة بعد انتظار كبير أوي".

وكان آخر ظهور لشريهان من خلال إعلان تلفزيوني عرض في شهر رمضان الماضي صوّرته لإحدى شركات الاتصالات، وسردت من خلاله جانباً من أزمتها الصحية التي عانت منها على مدار سنوات.

وكانت الفنانة الاستعراضية قد أعلنت عودتها رسمياً إلى الفن بعد غياب بسبب مرضها، من خلال احتفالية ضخمة أقيمت في 9 يناير/ كانون الثاني 2017. وقالت الشركة المنتجة "العدل جروب" وقتها إن شريهان ستقدم 13 عرضاً مسرحياً ترصد من خلالها التأثير الكبير لبعض الشخصيات النسائية في العالم كله، مثل مارلين مونرو، ورابعة العدوية، وماري كوين، وكوكو شانيل، وكليوباترا.

لكن التصوير تأجل كثيراً، ما أدى إلى انتشار شائعات تفيد بأن شريهان لن تعود، ثم صرّح القائمون على العمل بأن العروض تقلصت إلى 3 عروض سيكون "كوكو شانيل" أولها.

يذكر أن آخر ظهور مسرحي لشريهان كان من خلال مسرحية "شارع محمد علي" التي عرضت في نهاية حقبة الثمانينيات وحققت نجاحاً كبيراً بمشاركة كل من الفنانين فريد شوقي، وهشام سليم، ومحمود الجندي، وغيرهم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي