اكتشف شخصيتها من لون شعرها

2021-06-03 | منذ 2 أسبوع

كل جزء من الإنسان يدل بطريقة أو أخرى على شخصيته، من شكل الأصابع إلى أنماط شحمة الأذن، وحتى الطول، جميعها مؤشرات على طباع هذا الشخص أو ذاك.

لون الشعر يدخل هذه اللائحة، وهو طريق مختصر لتكوين فكرة عامة عن شخصيتها. يرتبط لون الشعر بعدد من الصور النمطية الشائعة عند شعوب العالم بأسره، فالشقراوات «غبيات»، وصاحبات الشعر الأحمر عصبيات. أفكار مسبقة يعتبرها البعض أفكاراً معممة لا صحة لها، لكن الأبحاث والدراسات أكدت أن معظم هذه الافتراضات المرتبطة بلون الشعر واقعية وحقيقية إلى حد ما.

ونشدد هنا على تعبير «إلى حد ما »؛ لأنه يمكن للمرأة أن تملك لون شعر محدداً، لكنها في الوقت عينه لا تمتلك الطباع الخاصة به. فالنفس البشرية والشخصيات، رغم أنها تخضع للقواعد العامة الكبرى، لكنها في الوقت عينه قد تخرج عن القاعدة في حالات استثنائية.

صاحبات الشعر البني

من ألوان الشعر الشائعة جداً في عالمنا العربي. المرأة بشعر بني جذابة، ويمكن الاعتماد عليها، تتمتع بحس عال من المسؤولية. تعيش وفق مبادئ أخلاقية محددة ونادراً ما تخون، هي ببساطة من الفتيات المهذبات العاقلات. عاملة جادة ومثابرة، رغم أنها تميل أحياناً للاستسلام، لكنها تعود مجدداً لإكمال ما بدأته. حساسة أحياناً بشكل مفرط، وقد تميل إلى الدرامية في بعض المواقف. صاحبات الشعر البني بشكل عام مدخنات.

تصلح للعلاقات الجدية الطويلة الأمد؛ لأنها ملتزمة، ويسهل التعامل معها؛ لأنها لا تميل إلى تعقيد الأمور. لذلك إن كنت تبحث عن امرأة ملتزمة وجادة، رغم أنها تميل أحياناً إلى الدرامية، فهذا النوع من النساء مثالي لك.

صاحبات الشعر الأشقر

رغم أنك على الأرجح تصادف عشرات الشقراوات يومياً، لكنه من ألوان الشعر الأكثر ندرة في العالم. الشعر الأشقر الطبيعي محصور فقط بدول شمال أميركا وأوروبا وبنسبة ضئيلة جداً في جزر سولومان جنوب المحيط الهادئ. الصورة النمطية المرتبطة بالشقراوات هي أنهن غبيات، وقد أثبتت بعض الدراسات أنهن يفتقدن للإبداع في العمل.

البعض يناقش أن هذه الفكرة المسبقة ظالمة، لكن الواقع يؤكد أن الشقراوات لم يقدمن ما يدحض هذه النظرية. الشقراء في المقابل تتمتع بأنوثة فائقة، ساذجة في بعض الأحيان ومطيعة، لذلك تجد الرجل ينجذب إليها. الشقراوات أيضاً مرحات يتمتعن بجاذبية جنسية كبيرة، كما يمتلكن نسبة عالية من الإغراء.

للرجل الذي يفضل المرأة المطيعة الساذجة إلى حد ما، فإن الشقراء مخصصة له. لكنه في الوقت عليه أن يتمتع بثقة كبيرة في النفس بحيث لا يشعر بالتهديد من جاذبيتها وأنوثتها التي تنشرها أينما حلت.

صاحبات الشعر الأسود

تتساوى نسبة انجذاب الرجل للشقراوات إلى انجذابه لصاحبات الشعر الأسود. فهذه المرأة سوداوية بقدر سواد شعرها. من الشخصيات غير السطحية التي عادة ما تعمل لتحقيق أهدافها في الحياة 

كما أنها تتمتع بحس عال من المسؤولية، وتأخد المهام المنوطة بها على محمل الجد، سواء كان ذلك في حياتها الخاصة أو المهنية. بشكل عام هي غامضة وقوية، وتميل أحياناً إلى أن تكون مغامرة جنسياً. تبدي اهتماماً كبيراً بالدين وكل ما هو روحاني، كما تعشق الشعر والفن والموسيقى. تجنح أحياناً للأنانية والتشكيك بقدراتها، رغم أنها تظهر عكس ذلك تماماً.

تصلح للرجل الذي يستطيع التعامل مع المرأة القوية، والتي أحياناً تضع حياتها المهنية قبل أي شيء آخر. وقبل قرار الارتباط بهذا النوع من النساء عليك أن تكون متأكداً بأنك تملك الثقافة الكافية التي تمكنك من التواصل معها؛ لأنها تحتاج إلى رجل يمكنه تحديها فكرياً.

صاحبات الشعر الأحمر

يعتبر اللون الأحمر من ألوان الشعر النادرة، وهو نتيجة تحور في الكروموزوم 16. صاحبة الشعر الأحمر عادة غامضة، ورومانسية كما أنها حساسة وعاطفية، لكنها في الوقت عينه قد تكون مغرية بطباع حادة نارية. شخصيتان عادة تهيمن على صاحبات الشعر الأحمر، الشخصية الأولى مرتبطة بالغموض والرومانسية والمشاعر الحساسة، أما الثانية فهي الطباع السيئة النارية.

وغالباً ما تكون صاحبة الطباع النارية عنيدة ومغرية وشبقة جنسياً إلى درجة تنتفي معها الحدود والأخلاقيات. المرأة صاحبة الشعر الأحمر قد تكون إما جذابة وحساسة أو منفرة بشكل كبير، فلا حلول وسط مع هذا النوع من النساء. لكن صفة واحدة تجمع الشخصيتين وهي الإبداع، فحمراوات الشعر مبدعات في عملهن وفي حياتهن اليومية.

وعليه فإن كنت من الأشخاص الذين يحبون المرأة النارية، ويمكنه التعامل مع الطباع السيئة أو الحساسية المفرطة، فصاحبة الشعر هي مثالية لك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي