الدوري الجزائري.. لجنة الانضباط تبدأ تحقيقات بشأن مزاعم عنصرية

2021-06-02

فتحت لجنة الانضباط التابعة لرابطة دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم تحقيقا في مزاعم عبارات عنصرية وجهت لأبو بكر هاينكو سومانا، لاعب نجم شباب مقرة خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام مضيفه شبيبة الساورة صفر/1 الاحد الماضي، ضمن الجولة الرابعة والعشرين من المسابقة.

وقررت اللجنة استدعاء سومانا، وسكرتير كل من نجم شباب مقرة وشبيبة الساروة لحضور الجلسة المقررة الأحد المقبل، مع إيقاف عزيز عباس، المدير الفني لنادي نجم مقرة لحين الاستماع إلى أقواله في نفس الجلسة.

كان رئيس الاتحاد الجزائري، شرف الدين عمارة، أدان خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد أمس الأول الاثنين، ما وصفه بـ" الأعمال العنصرية الدنيئة" التي تعرض لها سومانا على خلفية أصوله ( من جنوب الصحراء) ولون بشرته.

من جهة أخرى، صعد نادي شبيبة القبائل لكرة القدم للمركز الرابع بعد قرار لجنة الانضباط التابعة لرابطة الدوري الجزائري للمحترفين اعتباره فائزا في المباراة التي تعادل فيها 1/1 مع مضيفه جمعية أمل عين مليلة الأحد الماضي، ضمن الجولة الرابعة والعشرين من المسابقة.

واعتبرت اللجنة عدم أحقية مشاركة حمزة زياد، لاعب جمعية عين مليلة في المباراة مما استوجب اعتبار الفريق خاسرا بنتيجة صفر/ 3، مع منح النقاط الثلاث لشبيبة القبائل الذي رفع رصيده إلى 41 نقطة. بينما تراجع جمعية عين مليلة الذي خصمت منه ثلاث نقاط إثر هذا القرار للمركز الـ11 بعدما أصبح في رصيده 31 نقطة.

وجرى إيقاف اللاعب حمزة زياد، خمس مباريات نافذة، وسكرتير الفريق، محمد توهامي خليفي، شهرا واحدا، وتغريم النادي بأكثر من ألفي دولار.

وسلطت لجنة الانضباط عقوبة الإيقاف لست مباريات منها ثلاثة موقوفة النفاذ بحق إسلام بولودان، لاعب نصر حسين داي، لقيامه بتصرف غير أخلاقي مع تغريمه 350 دولار.

كما تم إيقاف بدر الدين عابد، المدرب المساعد لنادي شباب أهلي برج بوعريريج مباراتين وتغريمه 200 دولار. بينما عوقب كل من سمير زاوي، المدير الفني لنادي جمعية أولمبي الشلف، وشريف حجار المدير الفني لنادي شبيبة سكيكدة، بالإيقاف مباراة واحدة مع تغريم كل واحد منهما 200 دولار لاحتجاجهما على القرارات التحكيمية. وهي نفس العقوبة التي سلطت على أبو سفيان بالغ، لاعب سريع غليزان، ومحمد بن يمينة، المعد البدني لندي جمعية أمل عين مليلة، لذات السبب.

وتم تغريم نادي اتحاد الجزائر 350 دولار لسوء التنظيم، وكل من نجم مقرة وجمعية أمل عين مليلة، نحو 300 دولار، لسوء السلوك.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي