قادت حملة ضد فرنسا بسبب حظر الحجاب : مجلة Vogue تضم أول عارضة أزياء محجبة لهيئة تحريرها

2021-05-27 | منذ 4 شهر

عارضة الأزياء روضة محمد/ منصات التواصلقالت صحيفة The Guardian البريطانية، في تقرير نشرته الخميس 27 مايو/أيار 2021، إن روضة محمد، عارضة الأزياء الصومالية-النرويجية التي اشتهرت بحملة احتجاجها ضد قرار حظر الحجاب المقترح في فرنسا، عُيِّنت محررةً بنسخة مجلة Vogue Scandinavia التي سيجري إطلاقها قريباً.

إذ ستصير "روضة" أول محررة ترتدي الحجاب، من ذوي البشرة السمراء، ضمن فريق مجلة أزياء غربية.

في حين نقل موقع middleeasteye عن "روضة"، التي أدى منشورها على إنستغرام مع جملة "لا تلمس حجابي" على يدها، إلى إطلاق حملةٍ واسعة الانتشار على تويتر وإنستغرام وتيك توك في أبريل/نيسان 2021، قولها: "لقد نقلت مجلة Vogue Scandinavia مسألة التنوع إلى المرحلة التالية، بخلقها بيئة عمل تُقدّر الناس من مختلف الخلفيات. يمكننا أن نشارك في الأحاديث، وعمليات صُنع القرار، والتأثير بصوتنا في عالم الأزياء".

في حين كتبت عارضة الأزياء بمنشور إنستغرام الذي أعلنت فيه عن منصبها الجديد: "آمل أن أصير قوةً ثقافية من خلال تعلُّم الكثير، والنمو، ومواجهة التحديات التي تُصاحب الأمر".

ترى "روضة"، المعروفة بأسلوب أزياء الشارع، أنَّ تعيينها سيكون له تأثيرٌ مضاعف على مجتمعها، وتقول: "سيؤثر الأمر كثيراً على المسلمين، وأرى في ذلك إنجازاً جماعياً من أجل فهمٍ أفضل لعالم الأزياء".

لا شكَّ في أن مبدأ التنوع في صناعة الأزياء كان موضوعاً لكثير من النقاشات الساخنة عقب مقتل جورج فلويد، العام الماضي، وفق ما قاله تقرير لموقع sputniknews.

كذلك قالت "روضة" إن المجلة عيَّنت أشخاصاً من أقليات عرقية أخرى في أكبر المناصب التحريرية، معتبرة ذلك خطوةً مهمة نحو رفع الضغط الاجتماعي وهموم العمل العاطفي المرتبطة بكونك الشخص الوحيد من أقلية عرقية وسط الفريق، وفق قولها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي