عشبة الخرشوف .. فوائد لا تحصى

2021-05-26 | منذ 4 شهر

يعتبر الخرشوف نوع نباتي صالح للأكل يتم استهلاكه في المقام الأول بسبب الفوائد الصحية المرتبطة به، ولكن هناك الكثير يجهل فوائد الخرشوف المختلف.

فوائد الخرشوف الصحية:

-الوقاية من السرطان

يحتوي الخرشوف على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة مقارنة بباقي جميع الخضروات، كما أن المستخلصات المصنوعة من أوراق الخرشوف  مفيدة جدًا في منع تكاثر خلايا السرطان، ويغنى الخرشوف بالبوليفينول الهام للوقاية من وعلاج السرطان.

فيما كدت دراسات أن الخرشوف يحمل إمكانات علاجية لعلاج ورم المتوسطة.

-تحسين صحة القلب

يقلل مستويات الكوليسترول السيئ (LDL) وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد (HDL أو أحماض أوميغا 3 الدهنية) في الدم، مما يقي من زيادة ضغط الدم، والنوبات قلبية والسكتات دماغية قاتلة.

-تنظيم ضغط الدم

يعمل بمثابة موسع للأوعية وهو مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يتناولون بالفعل أدوية ارتفاع ضغط الدم لمنع آثار نقص البوتاسيوم لأنه غني بالبوتاسيوم.

-تحسين صحة الكبد

تم العثور على اثنين من مضادات الأكسدة الموجودة في الخرشوف، السينارين cynarin، والسيليمارين، لتحسين الصحة العامة للكبد عن طريق الحد من وجود السموم وتسهيل القضاء عليها من الكبد والجسم.

-تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تعتبر الخرشوف مصدرًا غنيًا بالألياف الغذائية، والتي تعد واحدة من أكثر المواد الغذائية المفيدة لتحسين صحة ووظائف الجهاز الهضمي، والوقاية من الامساك.

-علاج صداع الكحول

يقلل الخرشوف من مستويات السموم في الدم عن طريق القضاء عليها بسرعة، لذلك، الخرشوف جعل علاج مثالي لصداع الكحول، ويمكن مضغ أوراق قليلة من الخرشوف بعد ليلة من الشرب الكثيف.

-زيادة كثافة المعادن في العظام

يحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز، وهذه المعادن هي أجزاء أساسية لزيادة صحة العظام وكثافتها، مما يقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام.

-تحسين وظيفة الدماغ

يعمل الخرشوف كموسع للأوعية مما يتيح وصول المزيد من الأكسجين إلى المخ وتحسين وظيفة الدماغ، كما أنه غني بالفسفور الهام للحفاظ على صحة خلايا المخ.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي