"حياتي مع العائلة الملكية كانت كابوساً"..

الأمير هاري في وثائقي جديد: عشت أسعد لحظات حياتي في أفغانستان

2021-05-24

وثائقي الأمير هاري

فجّر الأمير هاري مفاجأة جديدة من خلال حديثه عن الصدمات النفسية التي تعرض لها خلال حياته مع العائلة الملكية البريطانية، والتي تسببت بدخوله في نوبات هلع أجبرته على تناول الكحول بشكل شره.

وثائقي الأمير هاري The me you can't see

وقال دوق ساسيكس في الحلقة الأولى من سلسلته الوثائقية The me you can't see التي عرضت على Apple TV Plus رفقة المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري إن حياته السابقة مع العائلة الملكية كانت عبارة عن كابوس.

وأضاف: "كانت الفترة من سن الـ28 وحتى الـ32 عاماً، عبارة عن كابوس خلال حياتي ففيها أصبت بنوبات هلع وقلق شديدين، وللتخلص منهما اتجهت لشرب الكحول بشراهة".

وأوضح أنه كان يشرب كل يوم جمعة أو سبت بمقدار يكفي أسبوعاً كاملاً، ولم يكن تناوله للكحول من أجل المتعة، وأنما كان محاولة يائسة للهرب من شيء ما.

رحلتي مع العلاج النفسي بدأت قبل 4 سنوات

وأكد الأمير هاري أنه بدأ في العلاج النفسي قبل عدة سنوات عندما بدأت رحلته مع الأمريكية ميغان ماركل، معترفاً بأنه بدأ متأخراً على الرغم من شعوره أنه كان بحاجة إليه منذ فترة طويلة.

وخلال الحلقة عُرضت لقطات لدوق ساسيكس وهو يخضع لعلاج نفسي يدعى EMDR.

ويعدُّ هذا العلاج وفقاً لموقع Health line الطبي علاجاً تفاعلياً يستخدم لتخفيف الضغط النفسي للصدمات واضطراب ما بعد الصدمات، ويتم من خلال استعادة تذكر التجارب المؤلمة بينما يوجه المُعالج المختص حركات عينيك.

ويُعتقد أن الـEMDR فعال لأن تذكر الأحداث المؤلمة غالباً ما يكون أقل إزعاجاً عاطفياً عندما يتم تحويل انتباهك، وهذا الأمر يسمح لك بالتعرض للذكريات أو الأفكار دون أن يكون لديك استجابة نفسية قوية، وبمرور الوقت يُعتقد أن هذه التقنية تقلل من تأثير الذكريات أو الأفكار عليك.

عائلتي أهملتني بشكل كامل

كما أتهم الأمير هاري العائلة المالكة بـ"الإهمال التام"، موضحاً أنه عندما دخل في علاقته مع زوجته الحاليّة ميغان أدرك أنّه إذا كانت هذه العلاقة ستسير نحو النجاح فسيتعين عليه التعامل مع الماضي لأنه غاضب بشكل كبير.

مضيفاً أنّ جميع أقاربه تخلوا عنه وأهملوه بشكل تام وهو السبب الذي جعله يتخلى عن مهامه الملكية.

وقال: "حاولت الحصول على مساعدة أقاربي وأفراد عائلتي سيما أثناء تعرض ميغان لهجمات عبر الأنترنت، ولكن كل تحذير كان يُقابل بالصمت أو الإهمال من قبلهم".

وبيّن أنّ ميغان كادت تنتحر خلال حملها ورغم ذلك فإنها لم تتلق أي مساعدة من العائلة، والشيء الوحيد الذي منعها من ذلك كان من أجل عدم تكرار ما حصل لأمي الأميرة ديانا ولعدم جعلي أفقد امرأة ثانية في حياتي.

والدي كان يقول إننا سنعيش حياة صعبة مثل حياته

وخلال الحديث عن علاقة هاري بوالده الأمير تشارلز أكّد أنّ الأخير أخبره أن عليه الاعتياد على اهتمام وسائل الإعلام كونه جزءاً من العائلة الملكية.

وأنّ تشارلز اعتاد أن يقول له إنّه عندما كان صغيراً كانت حياته هكذا وإنه وأخاه ويليام سيعيشان نفس الحياة وسيمران بنفس المصاعب.

ولفت هاري إلى أنّ الأمر غير منطقي بمجرد أنك تألمت في حياتك فذلك لا يعني أنّ أطفالك سيمرون بنفس المصاعب أيضاً.

أسعد أوقاتي قضيتها في الخدمة العسكرية

أما عن أسعد اللحظات التي عاشها دوق ساسيكس خلال حياته مع العائلة الملكية فأكد أنها كانت خلال خدمته العسكرية في الجيش البريطاني والتي دامت نحو 10 سنوات.

موضحاً أنّ سبب سعادته فيها هي أنه كان يرتدي الزي الذي يرتديه أي شخص آخر هناك، وأنه كان يتوجب عليه أن يقوم بالتدريبات التي يقوم بها الجميع وأنه بدأ بالقاع مثله مثل أي شخص آخر.

ولفت إلى أنه لم يتلق أي معاملة خاصة بسبب هويته، وأنه كان يعيش في أفغانستان لحظات سعيدة وبراحة أكبر من أي مكان آخر كونه كان بعيداً عن وسائل الإعلام.

يذكر أن الأمير هاري انضم للجيش البريطاني وهو في سن الـ21 وخدم فيه مدة 10 سنوات قاتل خلالها على خط المواجهة في أفغانستان وأتقن أيضاً قيادة مروحيات من نوع أباتشي وفقاً لما ذكرته صحيفة Mirror البريطانية.

فيما تمثل سلسلة The me you can't see الوثائقية المكونة من 5 أجزاء أول عمل له كمنتج منذ تخليه عن مهامه الملكية وانتقاله إلى كاليفورنيا رفقة زوجته ميغان.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي