كيف يرى الرجال المرأة المستقلة؟ وهذا دليلك للتعامل معها

2021-05-24 | منذ 4 أسبوع

 

هناك الكثير من النساء في عصرنا الحديث يعتمدن على أنفسهن، وناجحات في العديد من المجالات، وفي نفس الوقت جميلات يحتفظن بأنوثتهن.. ولكن ما رأي الرجال في النساء الناجحات المستقلات؟ هناك العديد من الآراء المختلفة حول هذا الموضوع وسنستعرض كيف يرى الرجال المرأة التي تمتلك تلك المواصفات، ونتعرف على مكنون شخصيتها ليسهل لك عزيزي الرجل التعامل معها.

جاذبية المرأة

 النساء التي ينجذب إليها الرجال هن النساء المستقلات والواثقات والقويات. ويُكنُّ لهنَّ الرجال الاحترام لما تَمكَّنَّ من تحقيقه في حياتهنَّ والمهارات التي يمتلكنَها. ويجد العديد من الرجال هذه الصفات جذابة للغاية.

الرجال الذين ينجذبون إلى النساء المستقلات والناجحات ينتمون عادة إلى فئتين: إما أن يكونوا مستقلين، واثقين من أنفسهم، أقوياء، ويعتمدون على أنفسهم بشكل كبير، وإما غير واثقين من أنفسهم ويبحثون عن شخص يعتني بهم.

الرجال في الفئة الأولى، يعرفون ما يريدون ويستمتعون بما يفعلونه. عادة ما يرغب هؤلاء في القيام بأشياء من أجل تلك المرأة بدافع الرغبة وليس الالتزام أو الحاجة، بدافع السعادة والحب وليس لإثبات شيء ما أو لدافع خفي.

المرأة المستقلة

الرجال في المجموعة الثانية هم أولئك الذين يحتاجون إلى امرأة أقوى منهم، لتلعب دور الأم التي تعتني بصغيرها طوال الوقت وتأخذ القرارات وتقود الأمور. فالرجال الذين ليس لديهم هدف أو هوية محددة ينجذبون إلى النساء من هذا النوع من أجل الشعور بالتحقق.

غالبًا ما تستمتع النساء باهتمام وصحبة النوع الأخير من الرجال لبعض الوقت، لأنها تكون مركز اهتمام الرجل والمحور الرئيس، لكن سرعان ما تدرك أنه ليس لديه ما يضيفه إلى العلاقة لأنه ببساطة ضعيف ولا يقوى على تحمّل حتى مسؤولية نفسه.

اكتشاف الرجل لنفسه

يمكن أن يؤدي الدخول في علاقة مع امرأة مستقلة إلى كشف نقاط الضعف أو تحدي قدرات الرجل ومهاراته. قد ينظر البعض إلى هذا النوع من النساء على أنهن يشكلن تهديدًا لرجولتهن ويجعلهن في صراع دائم ليكونوا أفضل منهن.

وهذا صحيح إلى حد ما لأن معظم الرجال لا يريدون أن يظهروا بمظهر الطرف الأضعف وعادة ما يكونون غير واثقين من أنفسهم ويشعرون بانعدام الأمن الذي ينبع غالبًا من التنشئة.

الرجل الذي يشعر بالترهيب وتهتز صورته أمام نفسه في وجود امرأة أقوى، قد يفضل أن يرتبط بـ"الطراز القديم" من الفتيات.

 الصورة النمطية للمرأة المستقلة

تعطي بعض النساء انطباعًا بأنهن مستقلات جدًا لدرجة أنهن لا يحتجن إلى أي شخص آخر، وخاصة الزوج.

في الواقع، لا يكون هذا الحال في أغلب الأحيان، ولكن الشخصية الواثقة والمستقرة والمستقلة يمكن أن تجعل الرجل يشعر كما لو أنه لا يوجد مكان للرجل في حياتها.

وينتهي الأمر إلى أن يكف الرجل عن ملاحقة مثل هذا النوع من النساء.

بعض النساء من هذه الفئة يرسلن إشارات، بوعي أو بغير وعي، إلى أنهن غير مهتمات بالدخول في علاقة أو بالزواج وأنهن مكتفيات بذاتهن ولا يحتاجون إلى رجل في حياتهم.

يقول العديد من الرجال إنهم عند اهتمامهم بفتاة مستقلة، تستمر طوال الوقت في التأكيد على استقلاليتها وكلما تمكنت من تحقيقه يشعرهم هذا أن دورهم ثانوي ولا مكان لهم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي