فوائد مذهلة لبذور البطيخ الأحمر

2021-05-23

يعدّ البطيخ من الفواكة الصيفية بامتياز، فلا يوجد بيت لا يوجد فيه البطيخ المقطع على السفرة، ويمتاز البطيخ بعدة فوائد صحية من أهمها:

يدعم عمل الجهاز الهضمي وذلك بسبب احتوائه على ألياف قابلة للذوبان، ونسبة مياه عالية. كما أنه يدعم وظائف الكلى، ويعمل على زيادة نضارة البشرة، ويساهم في علاج ألم المفاصل وغيرها الكثير من الفوائد.

وعلى جانب آخر، فإن بذور البطيخ أيضاً تحتوي على الفيتامينات والبروتينات، حيث تضم البذور الصغيرة العديد من العناصر المغذية مثل أحماض أوميغا 6 وأوميغا 3 الدهنية والزنك والمغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم، ومن هنا تأتي القيمة الغذائية للفاكهة من البذور.

إليك أهم فوائد لبذور البطيخ:

  • تحسين صحة القلب: تعد بذور البطيخ مصدراً جيداً للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، تساعد هذه الدهون في الحماية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية من خلال العمل كعامل مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة.
  • تقوية العظام: تساعد بذور البطيخ على تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة والضعف والتكسر، عند تناولها بانتظام.
  • يساعد تناول بذور البطيخ على الحفاظ على رطوبة البشرة ومنع تصبغاتها، كما يخفف من التجاعيد الظاهرة وبقع الشيخوخة، ويكافح حب الشباب ويمنع ظهوره.
  • تنظيم سكر الدم: بذور البطيخ غنية بفيتامين C و A و B-6 وتلعب دوراً في علاج مرض السكري من النوع 2 وإدارة تقلبات نسبة السكر في الدم.





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي