فواكه صيفية مفيدة للمصابين بهشاشة العظام.. تعرف إليها

2021-05-23 | منذ 5 شهر

عادة ما ينصح مرضى هشاشة العظام بالتغذية السليمة، وممارسة الرياضة بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي، ووفقاً لهذه نقدم إليكم أفضل خمس فواكه صيفية مفيدة لهم :

1- الأناناس

يتميز الأناناس باحتوائه على نسبة عالية من المعادن التي تساعد على بناء العظام وتقويتها، كالبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والمنجنيز.

ويحتوي الأناناس على البروميلين، وهو إنزيم يساهم في تخفيف أعراض هشاشة العظام والتهاب المفاصل، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر الأناناس من الفواكه الغنية بفيتامين سي، الذي يشارك في عملية إنتاج الكولاجين، أحد أهم البروتينات المفيدة لصحة العظام والمفاصل.

2- الفراولة

من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تثبيط نشاط الشوارد الحرة التي تهدد العظام بخطر التنكس، فضلًا عن محتواها العالي من الكالسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم وفيتامين ك وفيتامين سي.

3- التفاح

يلعب التفاح دورًا كبيرًا في تقوية العظام وحمايتها من الكسور، نظرًا لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الكالسيوم وفيتامين سي.

4- البابايا

يمكن لمرضى هشاشة العظام الاعتماد على فاكهة البابايا، لتعويض نقص فيتامين ك وتحسين امتصاص الجسم للكالسيوم وتقليل نسبته في البول.

5- الطماطم

ليست من الخضروات كما يعتقد البعض، فهي تصنف من الفواكه، وتحتوي على عناصر غذائية تساهم في تقوية العظام، مثل فيتامين ك والكالسيوم والليكوبين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي