لا تخطر على البال.. 7 أسباب تدفعك لمضغ القرنفل صباحاً

2021-05-23 | منذ 4 شهر

 

يعتبر القرنفل من النباتات العشبية الصغيرة التي تتميز بمذاقها اللاذع، واحتوائها على عدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المفيدة، كما يعرف بخصائصه المضادة لمرض السكري والالتهابات، ما يساعد الجسم على مكافحة العديد من الأمراض.

ونظراً لاحتواء القرنفل على كم كبير من العناصر الغذائية المفيدة، فإن تناوله على الريق يعود بالنفع على صحة الجسم، حيث تشمل فوائده:

  1. رفع كفاءة الجهاز المناعي.

يحتوي القرنفل على نسبة عالية من فيتامين “C”، لذا، يساهم مضغ حباته على الريق في تقوية الجهاز المناعي، وتعزيز قدرته في مكافحة الأمراض التي قد تهاجم الجسم، فضلًا عن فعاليته في تقليل مستويات الالتهابات.

  1. التخلص من رائحة الفم الكريهة.

تكون رائحة الفم فور الاستيقاظ من النوم كريهة، وقد تسبب الشعور بالإحراج عند التواجد وسط الآخرين، ولكن، مضغ القرنفل على الريق يساعد على التخلص من تلك الرائحة، فضلاً عن فعاليته في القضاء على بكتيريا الفم الضارة، بفعل احتوائه على إنزيم الأوجينول الذي يتميز بخصائصه المضادة للجراثيم.

  1. تخفيف حدة آلام الأسنان.

يستخدم القرنفل كمسكن لتخفيف حدة آلام الأسنان لدى من يعانون من تلك المشكلة المزعجة، من خلال مضغه، أو وضع حباته على مصدر الألم بشكل مباشر.

  1. الوقاية من السكري.

يحتوي القرنفل على مركب رئيسي يسمى “Nigericin”، والذي يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، كما يساعد في تحسين إفراز الأنسولين، ما يقلل فرص الإصابة بداء السكري.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي