أبوظبي ترحب بقرار وقف إطلاق النار بين فلسطين وإسرائيل

2021-05-21 | منذ 2 شهر

رحبت دولة الإمارات عبر بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة بقرار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين، ودعت إلى حل عادل وشامل وسلمي للقضية الفلسطينية، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك قضية فلسطين.

وقالت المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية لانا نسيبه مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية: "لقد ذكرتنا الأحداث المؤسفة التي وقعت خلال الأسبوعين الماضيين بالحاجة المُلحة لعقد حوار سلمي يُهدف إلى إيجاد حل طويل الأمد لإنهاء هذا الصراع واحلال السلام في كامل منطقتنا".

وأضافت: ""تُظهر أعمال العنف المستمرة في الأسبوعين الماضيين وتزايد أعداد الضحايا المدنيين ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإيجاد حل عادل وشامل وسلمي للقضية الفلسطينية وفقاً لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة، فحلقة العنف هذه يجب ألا تكون أحدث حلقات العنف، وإنما يجب أن تكون الأخيرة، لقد استغرق هذا الصراع وهذا العنف وقتاً طويلاً، والسبيل الوحيد لوقفهما هو التوصل لسلام حقيقي ودائم".

وقالت: ""نأمل أن يكون الاتفاق لوقف إطلاق النار صامداً ودائماً، ويساهم في استئناف عملية السلام بشكل أوسع مع استعادة الهدوء وبناء الثقة بين الأطراف في الوقت نفسه".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي