أفضل وأسوأ المشروبات خلال أيام الصيف الحار

2021-05-20 | منذ 2 شهر

مع دخول أيام وليالي فصل الصيف الحار، فلا بدّ من الإشارة إلى بعض أنواع المشروبات التي ينصح بشربها والتي بالمقابل ينصح بالابتعاد عنها، والتي قد تعمل على بعض المشاكل الصحية والتي بالإمكان تجنبها قدر الإمكان.

  • ما هي أفضل المشروبات لمواجهة الأيام الحارة؟

1- الماء: يعتبر الصداع خلال فصل الصيف من علامات الجفاف والذي يكون ناتج عن عدم شرب الماء بالكمية المناسبة، ويعتبر الماء من أفضل المشروبات وأكثرها فاعلية للبقاء رطباً خلال أيام فصل الصيف، ويمكن إضافة بعض من شرائح الليمون أو الخيار لإضافة طعماً مميزاً للماء، وتجدر الإشارة إلى الحرص على تناول الماء في معدل ما بين 8 إلى 10 أكواب يوميا للوقاية من الإصابة بالصداع.

2- اللبن: يحتوي اللبن على نسبة مياه مرتفعة ترطب الجسم، وتزيل حرارته، وتعمل على زيادة البكتيريا النافعة في الجسم، وتعطي شعوراً بالشبع. كما يتميز اللبن بتأثير التبريد لجسمك بالكامل، خاصة الجهاز الهضمي، فهو يساعد على تحسين الهضم وتهدئة بطانة المعدة بعد تناول الأطعمة الحارة.

  • أسوأ المشروبات أثناء الأيام الحارة:

1- المشروبات الغازية: تعمل المشروبات الغازية على زيادة الجفاف في الجسم نتيجة ارتفاع مستويات فاسوبريسين، وهو هرمون مضاد لإدرار البول ويزيد من ضغط الدم.

2- مشروبات الكافيين: يعمل تناول القهوة مثلاً في أيام الصيف الحارة على أن يعيق امتصاص الصوديوم في الجسم، مما يؤدي إلى كثرة التبول وتعرض الجسم إلى خطر الجفاف. كما أن تناول القهوة خلال حرارة الصيف الشديدة تؤدي إلى الأرق.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي